أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير السياحة: المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع التآزر وإلا وقعنا في فخ التمزق

134

صنعاء / ماجد التميمي
شدد معالي الأستاذ ناصر محفوظ باقزقوز وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي على أهمية التضافر والتكاتف خلال هذه المرحلة الاستثنائية التي يعيشها الوطن وموكدا في الوقت ذاته على أهمية أن تركز كل القوى جهودها على مواجهة التحديات الاقتصادية التي فرضتها هذه الحرب على اليمن .

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده بمديريات أمانة العاصمة صنعاء بحضور مدراء عموم مكاتب السياحة ، وأكد الوزير باقزقوز على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والحكومي والعمل بما من شأنه تنظيم إيرادات مكاتب وزارة السياحية في عموم محافظات الجمهورية وبما من شأنها المساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي للدولة والارتقاء بمستوى الموظفين وقدراتهم ومهاراتهم وتحسين الوضع المعيشي لكوادر وزارة السياحة وباقي مكاتب السياحة في الجمهورية .

ونوه الوزير باقزقوز إلى أهمية تفعيل العمل السياحي في مكتب السياحة بأمانة العاصمة وبما من شانه رفع إيرادات المكتب في إطار الأنظمة واللوائح والقوانين الخاصة بالتصنيف السياحي للمنشات السياحية وبما يترجم التوجهات الحالية والرامية إلى مواجهة التحديات ألاقتصاديه التي يواجهها الوطن في الوقت الحالي .

وأكد وزير السياحة على عدم السماح بأي تجاوزات على مستوى وزارة السياحة ومكاتبها خارج إطار النظام والقانون، لافتا إلى أن احترام العمل في إطار قوانين ألدوله هي السبيل الوحيد باتجاه تحقيق الشراكة بين مؤسسات الدولة موضحا أن تكثيف الجهود نحو كل ما هو مرتبط بمعيشة المواطن اليمني وحياته اليومية يعد من أبرز التحديات التي تعمل حكومة الإنقاذ الوطني على معالجتها باعتبارها من صلب أولوياتها ومسئولياتها تجاه المواطنين وفي ظل التداعيات المستمرة التي تسبب بها إستمرار العدوان والحصار الجائر على اليمن..

وأشار الوزير إلى أن موارد الدولة في مجال السياحة لا يتم تحصيلها بالشكل المطلوب بسبب التداخل في الاختصاصات وتعمد البعض خلق مزيد من العراقيل والخلافات و بصورة تتنافى مع أخلاقيات العمل الوطني والمبادئ الوطنية الثابتة . منوها في ذات الخصوص بأهمية العمل بروح الفريق الواحد بين العاملين في المجال السياحي بعيدا عن المماحكات والصراعات السياسية والحزبية .
كما أكد الوزير باقزقوز خلال اللقاء على أن منطق التعصب والاستقواء داخل النظام المؤسسي لأجهزة الدولة ومنتسبيها وخلق المماحكات والمناكفات بين الموظفين من شانه أن يضر بالمجتمع اليمني ويخلق الكثير من المشاكل بما فيها شق الصف الوطني وإحداث الكثير من نقاط الضعف التي ستمكن العدوان من استغلالها لصالح مشروعها التخريبي في اليمن .

وأكد على أهمية وقوف قيادة الوزارة إلى جانب حقوق الموظفين والدفاع عنها بموجب النظام والقانون وأهمية تشكيل لجنة لمتابعة الحقوق وتقديم التصورات حول تطوير العمل والارتقاء به..مشددا على رفض أي تغييرات تندرج ضمن الإجراءات التعسفية ضد أي موظف من موظفي الدولة،

من جهته استعرض مدير عام مكتب السياحة بأمانة العاصمة أمين كباس مجمل الصعوبات والتحديات التي تواجه مكتب السياحة بالأمانة في ضوء استمرار تعرض السياحة لإستهداف مباشر من قبل العدوان ، واستعرض كباس القضايا.

المتصلة بالعمل الإداري داخل مكتب السياحة بالأمانة وتحصيل الإيرادات وسبل معالجتها بما يخلق بيئة عمل مشجعه وبما يحقق التكافؤ بين موظفي العمل السياحي.

حضر اللقاء نائب المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي احمد البيل ومدير عام مكتب وزير السياحة هاشم الوادعي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com