أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تحركات أمريكية تسعى لتسليم ميناء الحديدة .. والمؤتمر يتماهى معها

142

يمانيون../

يتابع سياسيون باستنكار بالغ تماهي طرف محسوب على القوى الوطنية والمناهضة للعدوان مع تحركات أمريكية تسعى إلى الحصول على دعم لتمرير مؤامرة باسم الأمم المتحدة تهدف إلى تسليم ميناء الحديدة لقوى الغزو والعدوان السعودي الأمريكي.

واعتبر السياسيون في تصريحات لوسائل اعلامية ما أدلى به السفير الأمريكي في اليمن ماثيو تولر من تصريحات تكشف تماهي حزب المؤتمر مع مؤامرة تسليم ميناء الحديدة عار على شرفاء المؤتمر الذين بذل أبنائهم وإخوانهم دماءهم الطاهرة رخيصة في سبيل أن لا يدنس الغزاة والمحتلين أي شبر من أرض اليمن الطاهرة.

وصرح السفير الأمريكي في اليمن ماثيو تولر، أن حكومة بلاده تدعم بقوة مقترحات المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بشأن تسليم ميناء الحديدة لطرف ثالث وتجنيبها أي مواجهات.

وقال إن فحوى المقترحات التي تقدم بها المبعوث الأممي تركز على تسليم الحديدة لطرف ثالث مما يجنبها أن تتحول إلى ساحة مواجهات.

وأوضح تولر أنهم أي (الأمريكيين) تلقوا مؤشرات إيجابية من طرف ما يسمى الحكومة الشرعية بشأن تلك المقترحات.

وأضاف «تلقينا مؤشرات إيجابية أيضاً من العناصر التي يدعمها علي عبدالله صالح، بينما لا تزال جماعة الحوثيين ترفض بعض النقاط التي تضمنتها مقترحات ولد الشيخ بشأن الحديدة».

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة صالح الصماد قد أكد خلال لقائه بصنعاء اليوم، وزير الدفاع وقادة وأركان المنطقتين العسكريتين الرابعة والسابعة أن الأرض اليمنية ليست للمساومة وأن مشروع التفتيت لن يتحقق وفي اليمن رجال وشعب قهر تحالف الشر والعدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com