أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الأمم المُتحدة: سنتّخذ قراراً بشأن إدراج التحالف السعودي على “قائمة العار”

122

يمانيون – الميادين

قالت الأمم المتحدة إنها ستتخذ قراراً بشأن إدراج التحالف السعودي على اللائحة السوداء.

ووفقاً لقناة الميادين ، أكد ستيفان دوجاريك، الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن رئيسه سيتخذ القرار الذي يراه صائباً بشأن إدراج السعودية على “قائمة العار” المتعلّقة بجرائم التحالف ضد أطفال اليمن بصرف النظر عن الضغوط.

وقال دوجاريك أن “الأمين العام سيتخذ قراراً يتعلق بتقرير الأطفال في النزاعات المسلحة، وسيكون قراراً يشعر أنه القرار الصحيح، وسيكون ذلك بمعزل عن الضغوط التي يتلقاها من داخل المبنى أو من خارجه”.

الجدير بالذكر أن التقرير الذي كانت تصدره الجزائرية ليلى زروقي وتعده الآن فيرجينيا غامبا، تأخر عن موعده عدة أشهر بانتظار مراجعة في الصيغة تستفيد منها دول أدرجت على قائمة العار مثل السعودية.

والسعودية جاهرت العام الماضي بأنها ضغطت على الأمين العام لشطب اسمها من التقرير، واعتبر الأمين العام السابق بان كي مون وقتها، أنه أصعب قرار اتخذه خلال ولايتيه.

وقال إنه اضطر للمفاضلة بين المعونات التي تقدم لوكالات مثل أنروا وبين ادراج السعودية فآثر استمرار تقديم المعونات الإنسانية.

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي قالت الأمم المتحدة إن “التحالف بقيادة السعودية نفذ هجمات في اليمن قد تصل إلى جرائم الحرب” معتبرة أن الانتهاكات واسعة النطاق تعكس إما عملية تفتقر إلى الكفاءة أو سياسة أوسع للاستنزاف المتعمد للبنية التحتية المدنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com