أفق نيوز
الخبر بلا حدود

موقف مؤثر جدا أبكاني

140

يكتبها / مجدي عقبة

قالي تعال معنا بانروح زيارة احنا والمحافظ لبعض أسر الشهداء نتفقد احوالهم ونرجع نقدم واجب العزاء لاسرة احد الشهداء.

المهم رحنا احنا ومحافظ إب ومسؤل فرع مؤسسة الشهداء في زيارة لعائلة الشهيد مهيب الجهيزي وكان الموقف مؤثر جدا وصلنا استقبلونا اطفال صغار وهم فرحين وبيسلموا على المحافظ ومش مصدقين ان في من جاء بيتهم.

المهم دخلنا استقبلتنا والدة الشهيد وبتشرح لنا احوالهم قالت احنا مننا سته افراد انا والخمسة الجهال هذولا لا معنا احد يعولنا ولا بنملك شي ولا في من يهتم بنا ساكنين في البيت هذا بالاجار وصاحب البيت يشتي ندفع اجار سبعه اشهر او نخرج من البيت وانا مرمله والاطفال هذولا بذمتي وانا المسؤلة عليهم بعد استشهاد ابوهم ثلاثة منهم ايتام من الاب والام والاثنين الاخرين امهم تركتهم بعد اسشهاد ابوهم كملت عدتها ورجعت بيت ابوها .

كنت اتامل في وجوه الاطفال ونا اسمع كلام ام الشهيد ماقدرت احبس دموعي قال الاخ المحافظ ايش تشتي اعملك ياحجة انت أأمري.. المسكينة ماقدرت تتكلم قلت للمحافظ اقل واجب ممكن تعمله لهم يافندم توفر لهم الدولة سكن مجان فوعد المحافظ بالنظر في امكانية صرف ارض من أراضي الاوقاف لبناء سكن خاص باسرة الشهيد حسب الامكانيات المتاحة، ووعد بتفريغ شقة تابعه للاوقاف في اقرب وقت لتسكينهم وتخليصهم من هم الايجار.

بعدها وجه بصرف قيمة الاجارات المتاخرة عليهم سالها كم عليكم اجار ياحجة للامانة كانت الحجة عظيمة وصادقة ماقدرت حتى تكذب او تبالغ قالت علينا اجار سبعه اشهر والاجار من 15 الف ريال ماقالتش فرصة نستغل الموقف علينا اجار سنتين او ثلاث سنوات والايجار من خمسين الف تحدثت بالحقيقة المؤلمة، فوجدناها امرأة عظيمة صابرة محتسبة تاثرنا كلنا حتى المحافظ تاثر قوي زاد خرج الذي كانت بجيبة كلها مش عارف كم تطلع مدري خمسين الف او أكثر قال هذه حق العيال المهم خرجنا وهم فرحين والأم بتدعي لنا كان.

الموقف مؤلم جدا واكثر ما يؤلم القلب لما تعرف ان اسر الشهداء بتعاني هذه المعاناة بكلها بيروح عائل الاسرة يقدم نفسه رخيصة من اجلنا كلنا ومن اجل الوطن وهو معتقد اننا سنكون اهل لتحمل الامانة والمسؤلية وان فيه من عيربي اولادة من بعده ويهتم بهم ويعيشوا حياة كريمة مش عارف انه بايحدث العكس وانه بايترك اولادة للفقر والحاجة في الوقت الذي ينعم فيه اولاد اللصوص بالرفاهية والله انها قمة المأساة.


#الله_الله_في_اسر_الشهداء_ياقوم

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com