أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الكشف عن أسباب المعارك العنيفة بمدينة “عدن”

132

يمانيون : متابعات خاصة

كشف الناشط والصحفي الجنوبي فتحي بن لزرق ،بان ما يحدث اليوم من اقتتال في مدينة عدن ناتج عن مخطط دولي شيطاني يهدف لاحداث فتنة الاقتتال بين ابناء المحافظات الجنوبية.

وقال فتحي بن لزرق في منشور له على صفتحه على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” :”مايحدث اليوم في العريش وغيرها هو نتاج مخطط كبير ذهبوا بالجنوب به عقب الحرب عبر هذه التشكيلات “المناطقية”. مايحدث هو حصيلة طبيعية لتأسيس “شيطاني” وحقير لكل هذه القوات”.

وأضاف بن لزرق :”اليوم يتم قصف “العريش” بالصواريخ حيث النساء والأطفال والشيوخ ، مبيناً أن “استخدام الطيران لقصف قوة عسكرية معترف بها ورسمية ووسط مساكن “الأهالي” أمر بالغ الخطورة ويذهب بالجنوب صوب منزلق “خطير”.

واكد بن لزرق قيام طيران الاباتشي التابع للقوات الاماراتية بقصف المواقع والتجمعات السكنية المكتضة بالمدنيين داخل مدينة عدن بحجة تواجد مواقع تابعة لقوات الحماية الرئاسية الموالية لهادي.

وتشهد مدينة عدن منذ صباح اليوم ،  اشتباكات عنيفة بين قوات  ماتسمى الحماية الرئاسية الموالية لهادي ، وقوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات في عدد من احياء المدينة ، وقيام طائرات الاباتشي الاماراتية بقصف مواقع قوات  ماتسمى الحماية الرئاسية الموالية لهادي

مصادر محلية نقلها موقع المساء برس أوضحت أن الاشتباكات أمتدت من منطقة ملعب 22 مايو بمديرية الشيخ عثمان مرورا بحي العريش وصولا لمنفذ العلم الفاصل بين محافظي عدن وأبين وأندلعت عقب رفض قيادات عسكرية في الحماية الرئاسية تسليم القطاع الشرقي لقوات الحزام الأمني، و الذي كان يفترض ان يتم صباح السبت، تنفيذا لتوجيهات صدرت بهذات الخصوص

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com