أفق نيوز
الخبر بلا حدود

نتائج إجتماع حكومة بن حبتور ..حول زيادة اسعار مادتي الغاز المنزلي والبنزين ؟

118

يمانيون../

ناقش مجلس الوزراء في إجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله ع

وقف المجلس بإهتمام بالغ أمام الزيادات الناشئة في أسعار مادتي الغاز المنزلي والبنزين في السوق المحلية.

واستمع  بهذا الخصوص الى إيضاحات أولية من وزير النفط والمعادن والمسئولين في شركتي النفط والغاز، بشأن الأسباب التي أدت الى تلك الزيادات .

وأشاروا بهذا الشأن إلى أن الأسباب المباشرة لتلك الزيادات قيام مرتزقة العدوان بتقليص حصص المحافظات الشمالية والغربية من المادتين المشتراه من شركة صافر ومن ثم إيقافها .. لافتين إلى أسباب أخرى منها إحتكار بعض المسوقين والمستوردين والموردين للمادتين وعدم قيامهم بضخ ما هو متوفر لديهم من كميات إلى السوق للحد من الإختناق الناشئ عن إيقاف المرتزقة للحصص المخصصة لهذه المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية.

وأوضحوا الإجراءات التي اتخذتها الوزارة والشركتان لمواجهة هذه الحالة والعمل المعادي للمرتزقة تجاه الشعب اليمني ومحاربتهم له في هذه المواد الاساسية .. مؤكدين قيامهم بزيادة حجم الكميات المستوردة من الخارج من المادتين لمواجهة آثار ذلك الإجراء العدواني لمرتزقة العدوان بحق المواطنين والتي يجري تفريغ بعض السفن الناقلة لهما حاليا في ميناء الحديدة.

وأدان المجلس هذا السلوك المشين وغير الجديد للمرتزقة وتجار الحروب الذين يعيثون فسادا بمقدرات الوطن النفطية والغازية وتعمدوا حرمان عامة الشعب من ثرواتهم الطبيعية والمغالاة في أسعار بيعها خلال الفترة السابقة.. مؤكداً أنهم بأفعالهم العدوانية تلك يعززون من صمود الشعب اليمني  وثباته في مواجهتهم وأسيادهم في تحالف البغي والشر السعودي.

وندد المجلس بأية محاولة لتصدير الغاز عبر محطة بلحاف الغازية بمحافظة شبوة من قبل أذناب العدوان .. مؤكداً أن بيع وتصدير الغاز لمصلحة أشخاص بعينهم وفي ظل الظروف الإستثنائة التي يمر بها الوطن يعد مخالفة  للأعراف والمواثيق الدولية التي لا تسمح باستغلال الثروات السيادية للشعوب لصالح أشخاص أو طرف بعينه .

وحمل المجلس المجتمع الدولي والأمم المتحدة كافة المسؤولية والتداعيات المترتبة عن هذا العمل الداعم لتجار الحروب والفاسدين والذي من شأنه إطالة أمد العدوان والحرب المفروضة على الشعب اليمني علاوة على ما سيمثله ذلك من مصدر لتمويل التنظيمات الإرهابية كالقاعدة وداعش المنتشرة في المحافظات الجنوبية والشرقية .

وشكل المجلس فريق عمل وزاري برئاسة رئيس الوزراء وعضوية نائبيه لشؤوني الدفاع والأمن والإقتصادية وكل من وزراء المالية والتخطيط والتعاون الدولي والنفط والمعادن والإعلام والنقل إضافة إلى مديري شركتي النفط والغاز، لمناقشة ما تم طرحه من ملاحظات من قبل المجلس بهذا الجانب وكذا المقترحات المقدمة من قبل الشركتين وذلك بإتجاه وضع الحلول العملية والدائمة التي تكفل تواجد المادتين في السوق المحلية بشكل مستمر وإستقرار أسعار بيعها للمستهلك وعلى أن يعقد الفريق اجتماعه يوم غد الإثنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com