أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بالصور .. استعدادت كبيرة في صنعاء والمحافظات للاحتفال ب 21 سبتمبر

247

يمانيون../

عقدت اللجنة التحضيرية للاحتفال بالعيد الثالث لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة اليوم بصنعاء اجتماعا لمناقشة مجريات عمليات التحضير للفعالية في مختلف المجالات.

وفي الاجتماع أكد الأخ سفر الصوفي مدير مكتب السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي اهتمام قائد الثورة بالفعالية باعتبارها ستمثل تأكيداً على وحدة الشعب في مواجهة العدوان، وكونها ستثبت أن أولوية الشعب هي مواجهة العدوان، من خلال التحرك الجاد والمسؤول بالمشاركة في الفعالية، ورفد الجبهات بالرجال والمال، مؤكدا أن الثورة حين تصدت لهذه المخاطر بفعالية أتى العدوان للوقوف بوجهها، وما يزال يواجهها، مهيبا بكافة أحرار الشعب إلى الالتفاف حول ثورتهم المجيدة لحمايتها من كل المؤامرات التي يحيكها أعداء الشعب اليمني، داعيا إلى أن يضطلع الجميع بمسئولياتهم في إنجاح فعالية العيد الثالث للثورة وذلك عبر حضور جماهيري كبير ومشرف وتحضير أكبر القوافل لدعم الجبهات.

بدورهم تحدث أعضاء اللجنة التحضيرية للاحتفال عن جوانب التحضير في نطاق اختصاص كل منهم، مؤكدين أن ثمانين في المائة من مهامهم قد تم إنجازها، ولم يتبق سوى بعض المهام التي من المقرر إتمامها وفق الخطة المعدة خلال اليومين السابقين للفعالية.

كما أثرى المجتمعون التقارير بالمناقشة وتبادل الآراء وتوفير الحلول المناسبة لما من شأنه تمهيد السبل أمام مشاركة حاشدة تعبر عن عظمة الشعب اليمني وصلابة إرادته في مواجهة العدوان.

بعد ذلك قام المجتمعون بزيارة مكان الاحتفال في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء من أجل تفقد الأعمال ومتابعتها عن كثب والتأكد من جهوزية المنصات والأجهزة الصوتية وكل مستلزمات إنجاح هذه الذكرى بما يليق بها وبحجمها.

كما شهدت أمانة العاصمة اجتماعات للجان الحشد لفعالية الذكرى السنوية الثالثة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، وتحديداً في مديريات الثورة والصافية وبني بهلول بالمحافظة.

المجتمعون أكدوا أن إحياء ذكرى ثورتي سبتمبر انحياز للآمال العريضة للشعب اليمني، ورفض صريح لكل أشكال التبعية والوصاية الخارجية وعلى رأسها الوصاية لأمريكا والسعودية وشددت المواقف على ضرورة التمسك بمبادئ الثورة حتى الوصول إلى كل أهدافها وتحقيق تطلعات الشعب لهذه الثورة وتوحيد الصف اليمني في مواجهة المؤامرات والمخاطر المحدقة بالبلاد.

وفي سياق متصل عقد أبناء مديرية ريدة بمحافظة عمران ندوة بحضور السلطات المحلية بالمحافظة والمديرية في إطار الاستعداد لإحياء الذكرى الثالثة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

الاجتماع حضره الوجهاء والأعيان وتجار المديرية بالمحافظة، أكد فيه الحاضرون على أهمية ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر وضرورة الحفاظ عليها لما تمثله من تجسيد لطموحات المواطن اليمني البسيط في حياة كريمة آمنة. مشددين على شمولية هذه الثورة واحتوائها لكل أطياف الشعب اليمني كون هذه الثورة انطلقت بإرادة كل أحرار اليمن وشرفائه.

وضمن الاستعدادات من أجل إحياء الذكرى الثالثة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، أُقيمت في محافظة ذمار عددا من الفعاليات التحضيرية لهذه المناسبة ففي ساحة الثورة بمدينة ذمار نظمت وقفة شعبية أكد فيها المشاركون على حضورهم في الاحتفال المركزي في صنعاء لإحياء الثورة التي تطلع إليها كل أبناء الشعب المستضعفين من أجل تحقيق المساواة و العدالة و الخروج من الوصاية الخارجية.

وفي ذات السياق أقام القطاع الصحي ندوة توعوية تحت عنوان “الثورة مستمرة في مواجهة العدوان والتحديات” أكدت فيها الكلمات على الحضور الكبير والمشرف في ميدان السبعين بصنعاء من أجل إيصال رسالة إلى قوى العدوان و العالم أجمع أن الثورة مستمرة وأن الشعب المضحي بكل ما يملك في سبيل حريته وكرامته هو شعب لا يلين ولا يهزم.

إلى ذلك تشهد محافظة صعدة لقاءات موسعة استعداداً للاحتفال بعيدي ثورتي الواحد والعشرين والسادس والعشرين من سبتمبر الجاري،حيث أقام أبناء منطقتي بني معاذ والحمزات في مديرية سحار اجتماعين منفصلين بمشاركة من السلطة المحلية في المحافظة، في إطار التحشيد والاستعداد للمناسبة، وفي مديرية حيدان أقيم اجتماع مماثل تحضيرا للمشاركة الفاعلة في المناسبات الثورية القادمة.

وفي وقت سابق عقد اجتماع ضم وكيل المحافظة للشؤون الخدماتية وقيادات امنية وقيادة شرطة المرور، ناقشوا خلاله الترتيبات الأمنية وأنظمة السلامة في السير واهمية المشاركة الواسعة في الاحتفال بأعياد الثورة الكبرى.

وعلى ذات السياق نظمت مديريات رداع السبع بمحافظة البيضاء لقاءاً تناول الاستعدادات الهادفة لحضور لائق ومشرف للمحافظة في الذكرى الثالثة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر في ميدان السبعين في صنعاء.

وشددت الكلمات على أن أبناء المحافظة واليمن مطالبين وبشكل أكبر من أي وقت مضى على الحضور في هذه الفعالية، واستمرار رفد الجبهات بالمال والسلاح ورفض كل أشكال العمالة وتقسيم الداخل اليمني.

وتضمن اللقاء قراءة الفاتحة في وقفة تضامنية تحية إلى أرواح شهداء الثورة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com