أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هكذا تم اختطاف الطفلة بثينة .. وهذا هو من أدار ونفذ العملية ؟ ( تفاصيل كاملة + صور )

131

يمانيون../

كشفت رئيس مؤسسة سما الإنسانية سما أحمد في مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة عصر اليوم الاثنين في العاصمة صنعاء بعد انتشار أنباء اختطاف الطفلة بثينة الى الرياض ان قوات التحالف المسيطرة على جنوب اليمن ادارت عملية اختطاف الطفلة بثينة الريمي تحت ستار العمل الإنساني، وانه جرى استغلال المؤسسة التي تولت جانب العلاقات العامة بالطفلة بثينة وعمها بعد تحولها الى ايقونة عالمية.

وأوضحت رئيسة مؤسسة سماء في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بصنعاء، تفاصيل الجريمة الجديدة المتمثلة باختطاف العدوان لمواطنين يمنيين هم الطفلة بثينة وعمها وزوجته وأولادهما عن طريق بعض الخونة الذين يعملون تحت غطاء المنظمات الإنسانية.

وبينت أن شخص يدعى فؤاد ثابت المنصوري قدم إلى مؤسستها الإنسانية التي كانت تتولى تنسيق بعض الأعمال الإنسانية لصالح الطفلة بثينة وطلب منها التنسيق مع عمها لعمل تسجيل توثيقي للطفلة لصالح مؤسسة صناع السلام على اعتبار أن يبث الفلم في الأمم المتحدة وسيتم تصويره في العديد من الأماكن التي ارتكب فيها العدوان مجازر جماعية في صنعاء وعمران وذمار.

وقالت سماء أحمد ” ذهبت معهم وكانت البداية من أطلال منزل عائلة بثينة في حي عطان ثم قرر الانتقال إلى مجزرة عرس سنبان في ذمار ومن هناك طلب منهم الانتقال في زيارة سياحية إلى دمت ولم يرفض عم بثينة الذي كان حاضرا مع زوجته وأطفاله طلب المدعو فؤاد المنصوري الذي كان ينفق بسخاء”.

وأضافت “إنه وفي مدينة دمت طلب فؤاد أن يذهب لزيارة عائلته القريبة من المكان إلا أنهم اكتشفوا أنهم وقعوا في كمين حيث أوصلهم إلى أخر نقطة للجيش واللجان الشعبية وبعده بمسافة كانت نحو 16 مدرعة لقوات العدوان بانتظارهم فأوقف فؤاد السيارة وفر منها لتقوم بنقلهم إلى المعاشيق في عدن وتصوير الطفلة بثينة في الصور التي تم بثها”.

وقالت رئيسة مؤسسة سماء” بعد يومين تم نقلي من عدن إلى مدينة ذمار وواصلت طريقي إلى صنعاء وإبلاغ الأجهزة المختصة”.

فؤاد ثابت المنصوري … منفذ عملية الاختطاف للطفلة بثينه
سما احمد مديرة مؤسسة سما للتنمية

وكان المحامي محمد علاو قد نشر على صفحته بالفيس بوك منشور ، تكلم فيه حول انباء تؤكد ان النظام السعودي اختطف الطفلة الايقونة المصابة #بثينة_عين_الإنسانية ومعها عمها علي منصور الريمي وأطفاله إلى الرياض .

وارفق المحامي صوراً لعم الطفلة بثينه الريمي وهو يحمل شعارات تؤكد إختطافه وافراد اسرته الى الرياض ، تفيد “الصور مرفقة في اخر الخبر” .

واكد المحامي علاو ان هذه جريمة سعودية جديدة أبشع من جريمة قتل أسرة بثينة بقصف سعودي ، وسوف يثير القضية دوليا اكثر من سابق ليشهد العالم على بشاعة حرب #السعودية ضد الشعب اليمني .

ولكونها جريمة اختطاف لاطفال مصابين مدنيين وحجز حرياتهم وهذه كلها جرائم ضد الإنسانية ، لذلك نطالب العالم تحمل مسؤولياته في الإفراج عن بثينة ومن معها من قبضة السعودية وتأمين علاج بثينة واقامتها مع عائلتها في اي مكان بالعالم .

وحسب مايظهر في الصور التي نشرت لعم بثينه فقد كتب في رسائل مكتوبة على ورق وضح فيها كيف تمت عملية الاختطاف وانه محتجز هو وعائلته في الرياض.

واضاف الريمي بانه لم يقبل كل العروص التي قدمت له في قصر المعاشيق عقب عملية أختطافه هو وعائلته وبثينة وانه لن يساوم في الدم ولايبيع فيه ، مطالبا باعادته الى اليمن حسب ماقال في الصور.

الى ذلك دعا رئيس اللجنة الثورية في وقت سابق اليوم محمد علي الحوثي المحاميين اليمنيين والناشطين الحقوقيين برفع دعوى حضانة للطفلة بثينة الريمي  عقب انتشار خبر حادثة اختطافها من قبل دولة العدوان الممكلة العربية السعودية .

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ” ادعو االاخوة المحامين والناشطين الى رفع قضية حضانه كون جدتها هي الحاضنة الشرعي وتقديم باسمها شكاوى للصليب والامم المتحدة.

وكانت  عدد من الوسائل الإعلامية قد تداولت خبرا بتعرّض الطفلة اليمنية بثينة الريمي (6 أعوام) للاختطاف من قبل جهة مرتبطة بتحالف العدوان السعودي الأمريكي بعد استدراج أحد أقاربها الذي تولى مسؤولية رعايتها بعدما فقدت كل أفراد أسرتها بغارة لطيران العدوان استهدفت منزلها في العاصمة صنعاء أواخر الشهر الماضي.

#السعودية_خطفت_بثينة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com