أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رئيسة حكومة الشباب ووزير الزراعة والري يبحثان امكانية توسيع واستمرار مشروع دمج الشباب في العملية الانتاجية

141

يمانيون../
أشاد وزير الزراعة والري في حكومة الإنقاذ الوطني المهندس غازي أحمد محسن بنجاحات حكومة وأداء حكومة شباب اليمن المستقل وجهودهم المبذولة لخدمة قضايا الشباب والوطن عموما، واصفا دورها وأعضاءها بالبطولي في ظل هذه الأوضاع الإسثنائية التي يعيشها بلادنا.

وأكد الوزير غازي خلال لقاءه اليوم رئيسة حكومة شباب اليمن هناء الفقيه على أهمية استمرار مشروع دمج الشباب في العملية الإنتاجية ودعم وزارته لإنجاح المشروع ولما من شأنة تمكين خريجي الكليات والمعاهد الزراعية من العمل والإنتاج في مشاريع صغيرة مدرة للدخل بقروض ميسرة وتأهيلهم في مختلف الجوانب.

كما بحث اللقاء الذي حضره وزير الزراعة بحكومة الشباب بكرين توفيق وزير الدولة امين العاصمة بحكومة الشباب محمد السفرجل ووزير الاعلام محمد الشومي عدد من الموضوعات المتصلة بالتنمية الزراعية والمعوقات الماثلة امام الوزارة وأوجه التعاون والمساعي البناءه لحكومة الشباب والمتمثلة في تقديم الرؤى والتصورات العملية، فضلا عن مناقشة استمرار مشروع دمج الشباب في العملية الإنتاجية وإمكانية توسيعه لرعاية اكثر قدر من الخريجين.

وأثنى وزير الزراعة خلال اللقاء على اسهام حكومة الشباب واهتمامها رغم هذه الظروف الراهنه في متابعة وتنفيذ عدد من المشاريع التنموية والخدميه سيما منها مشاريع دمج الشباب المنفذ بالتنسيق مع الوزارة وبدعم صندوق التشجيع الزراعي والسمكي، مشيرا الى ان تكلفة المشاريع الممنوحة قدرت بنحو 65 مليون ريال، واستفاد منها عدد من الشباب الخريجين في انشاء مشاريعهم الخاصة حتى الان.

من جهتها أشادت رئيسة حكومة الشباب المستقل هناء الفقية بتفاعل واهتمام قيادة وزارة الزراعة والري في تبني ودعم رؤى ومشاريع حكومتها في مجال الزراعة والري.. مشددة على ضرورة ان يستمر دعم مشروع دمج الشباب في العملية الإنتاجية المنفذ بالتنسيق بين الجهتين لما له من أهمية في التخفيف من مستوى البطالة واحتضان الخريجين ورعايتهم بمشاريع مدرة للدخل وبقروض ميسرة في المجالات المرغوبة والمدروسة .

وأكدت الفقية ان حكومتها حملت على عاتقها مسؤوليات وواجبات عده اتجاه الوطن وايلاء قضاياه وشبابة جُل إهتمامها وأولوياتها رغم الصعوبات والعثرات التي تعتري سير أداءها وتوجهاتها الرامية الى تتويج الجهود المبذولة للقيادة السياسية وحومة الإنقاذ وتعزيزهم بالتصورات والدراسات والمقترحات البناءه.

وأعربت رئيس حكومة الشباب عن تطلعها لمزيد من التفاعل والإهتمام من قبل قيادة الوزارة مع التصورات والمشاريع المقدمة والمزمع دراستها في شتى المجالات ذات الصلة ودعم البحوث والارشاد الزراعي للإستفادة منها في إنجاح التنمية الزراعية للبلاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com