أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ميدي وحرض نموذجا.. أبطال الجيش واللجان يربكون حسابات العدوان

141

خالد مسعد

التجربــة الفريــدة والناجحــة لأبطال الجيــش واللجان الشــعبية في الدفــاع عــن الاراضي اليمنيــة ،اضحــت اليوم تطبــق في بلدان عربية كالعراق وهــذا بكل تأكيد محل فخر واعتزاز لكل أبناء الشعب اليمني الاحرار .

فعندما تداعت علينا جحافل الشر لتنتقص من سيادتنا وكرامتنــا كان مقاتلــو الجيش واللجان الشــعبية في الموعد حاضرين واستطاعوا ان يفشلوا مخطط السعودية وهادي في تدمــير الجيش اليمني وهيكلته.

هــذا المخطط الخبيث الــذي فشــل و تحطم أمام عزيمــة رجال القبائــل العظماء الابطال، وما يســطرونه في شــتى الجبهات طيلة ما يقارب الثلاثــة أعوام من انتصــارات تاريخية دليــل قاطع وبرهان ســاطع على ان انهيار المؤسســة العســكرية اليمنية لم ولن يؤثر في بلد تزخر برجال كرجال الجيش واللجان الشعبية.

مقاتلو الجيش واللجان الشعبية هم من أربكوا حسابات العــدو الســعودي وهــم مــن كشــفوا هزالــة القــوات البرية الســعودية ومرتزقتهــا ليس في الدفاع عــن الاراضي اليمنية بل في اســتعادة مناطق ومواقع عســكرية في نجران وعسير وجيزان.

هؤلاء العظماء هم من صمدوا ولا زالوا في أماكن ســماؤها مصفوفــة بالطــيران وتحــدوا اف 16والاباتــشي وغيرها من سلاح الجو السعودي الذي يتفنن في قتل الأطفال والنساء بشكل يومي ليس أكرث.

في بداية العدوان راهنت المملكة كثيرا على حسم المعركة في بضعة أيام أو شهور ،غير ان راهنها الذي اعتمد على الخيار الجوي فشــل فشــلا ذريعا ،بعدما عجزت عن التقدم شبرا واحــدا في الاراضي اليمنيــة بفضل أبطال اللجان الشــعبية الذين جسدوا عظمة المقاتل اليمني العظيم ارضا وانسانا .

قــد يكون هناك مقاتلون من الجيــش في نهم وتعز ومأرب لكــن تبقى جبهتا حرض وميدي هي من تحتضن اصحاب المعاوز مــن مقاتلي اللجان الشــعبية الذين ألفــوا طبيعتها الصحراوية وألفتهم .

شــخصيا زرت هاتني الجبهتني في حرض وميدي عشرات المرات فلم أجد غير هؤلاء العظماء الذين وهبوا أنفسهم لله وللدين والوطن .

مئــات الزحوفات عــلى ميدي طيلة اكرث مــن عامني ،كان هؤلاء المقاتلون العظماء يصدونها ويدحرونها بكل شجاعة واستبســال ملحقــني بالاعــداء والمرتزقــة خســائر فادحة في الأرواح والعتــاد والمعــدات العســكرية امريكيــة الصنــع ورصدتها عدسة الاعلام الحربي وشاهدها العالم أجمع .

في جبهتــي حــرض وميــدي لا يوجــد غــير رفــاق عقيل الشــامي وابــو جبريــل وابو عمــاد وابو حمــود وغيرهم من رجــال الجيــش واللجــان الشــعبية يواجهــون الطبيعــة الجغرافية ويحافظون على أهم جبهتني تراهن عليهما دول الشر والإجرام .

مئات الشــهداء ارتقوا الى ربهم في جبهتي حرض وميدي من مقاتلي الجيش واللجان الشعبية وهم يدافعون عن عزة وكرامة وســيادة وكرامة بلد شامخا وسيبقى شامخا بفضل أبطال ســطروا ملاحم مــن الانتصارات الاســطورية والتي ستخلد في عمق التاريخ.

آلاف المقاتلين مــن مختلــف مناطــق محافظــة حجــة التحقوا بالجيش واللجان الشــعبية منهم من فاز بلقاء ربه ومنهم من لايزال يواجه الابرامز والبرادلي ومن فوقهم يواجه غطاء جويا في ميدي وحرض.

ولتقريــب الصــورة خــذوا قضــاء الشرفين نموذجــا كم قدمــت مقاتلين مــن ابنائها في جبهتي حــرض وميدي فقط وكــم قدمت شــهداء مــن ابنائها في ســبيل رفع رايــة الوطن خفاقة في سماء الحرية والكرامة.

وحتــى عندما زرت جبهة الحثيرة التابعة اداريا لجيزان، لعــلي أجد مقاتلين بدون معــاوز ،غــير ان الواقع لــم يتغير فلــم أجد غير أبنــاء القبائل هم من يتقدمــون خطوط النار الامامية وهم من يدوســون بأقدامهم الطاهرة على مدرعات وآليات العدوان السعودي الهزيل.

أتذكــر عنــد تواجــدي في الحثــيرة قلت للشــهيد محمد الاهنومــي، لما ترجع للبلاد مر عندنا نخزن معا ،غير انه قال لي ( عندما تحســم المعركة لصالحنا ســأترك مترسي وأعود غــير ذلك لن أعود إلا شــهيدا ) وهو ما حصل فعلا فقد نال الشاهدة وعاد محمولا على الاعناق.

في ميــدي وحــرض رجــال وهبــوا أرواحهــم وأجســادهم للدفــاع عن الوطــن والعزة والكرامة وغــيروا مفاهيم جديدة في الحروب واثبتوا ان الخيار الجوي لا يحســم معركة مهما كانت حداثته ، وهناك من يقلل من شأنهم ويغالط الحقيقة والواقع .

خذوها من الحقيقــة إن أردتم, مقاتلو اللجان الشــعبية هــم مــن يدافعــون عن الاراضي اليمنية في جبهتي حرض وميدي وكذلك في جبهة الحثيرة .

أكتب هذه السطور لله وللتاريخ كشخص تواجد في هذه الجبهات وبشـكل مســتمر ولمس حقيقة لا يســتطيع احد نكرانها .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com