أفق نيوز
الخبر بلا حدود

القوة الصاروخية دمرت مستودعاً لسلاح العدو في نجران والجوية تسقط طائرة “تايفون ” سعودية من سماء نهم

170

يمانيون – تقرير :

غداة تصريحات عنترية أطلقها السعودي محمد بن سلمان توعد فيها باستمرار عدوانه الهمجي على اليمن ردت القوة الصاروخية اليمنية ردا عسكريا مزلزلا بدكها بصاروخ باليستي من طراز “قاهر ـ2 M ” قاعدة عسكرية سعودية في قلب نجران أصاب هدفه بدقة عالية ملحقا بالعدو خسائر كبيرة، فيما اكدت قيادة الجيش تمكن الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاط طائرة حربية تابعة لتحالف العدوان السعودي الإماراتي عندما كانت تحلق في سماء مديرية نهم بالضواحي الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.

وأوضحت وحدة الدفاع الجوي في بيان اصدرته ليل أمس أن الطائرة الحربية المقاتلة للعدو كانت من طراز ” يوروفايتر تايفون” وتم إسقاطها بواسطة صاروخ “أرض ـ جو” في سماء مديرية نهم بالضواحي الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء عندما كانت تحلق في مهمة عسكرية.

وطبقا للمصادر العسكرية فإن هذه الطائرة هي الاولى التي تخسرها قوات العدو السعودي من بين 71 طائرة مقاتلة من طراز ” يوروفايتر تايفون ” التي تصنعها العديد من الدول الأوروبية ومنها ايطاليا والمانيا وبريطانيا واسبانيا.

وأكد قائد القوات الجوية اللواء إبراهيم الشامي أن الطائرة الحربية التي أسقطتها الدفاعات الجوية أمس في نهم تابعة لسلاح الجو السعودي.

وأوضح قائد القوات الجوية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن إسقاط الطائرة الحربية نوع تايفون التابعة للسعودية جاء بعد ساعات من تصريحات بن سلمان.. مؤكدا أن إطالة أمد العدوان على اليمن لن يفيد المملكة.

وأكد أن المعادلة في السماء على وشك أن تتغير ووعود قيادة الثورة يجب أن يأخذها العدو على محمل الجد.
وقال قائد القوات الجوية” نمتلك كفاءات يمنية لتطوير الدفعات الجوية، ومستعدون لمفاجآت مادام العدوان مستمر”.

ورجحت مصادر عسكرية أخرى أن المقاتلة التابعة لسلاح الجو السعودي استهدفت في مديرية نهم وسقطت في منطقة خارف بمحافظة عمران، من دون تحديد مصير الطيار ومساعده .

وجاء إسقاط الطائرة المقاتلة للعدو السعودي بعد ساعات من استهدفت القوة الصاروخية اليمنية أمس بصاروخ باليستي متوسط مطور يمنيا من طراز “قاهر ـ2 M ” فجر أمس معسكرا للعدو السعودي في منطقة بير عسكر بنجران.

وأكد مصدر عسكري أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية مستهدفا تجمعات لكتائب بن سلمان ومستودعات أسلحة في هذه المنطقة مكبدا العدو خسائر فادحة.

وأقر العدو السعودي بوصول الباليستي اليمني إلى هدفه غير أنه ادعى كعادته تمكن دفاعاته الصاروخية من إسقاط الصاروخ في مجمع سكني تابع لشركة ما أدى إلى اندلاع حريق هائل.

ونشر مغردون سعوديون صورا لآثار الحرائق التي تسبب بها الصاروخ الباليستي اليمني مؤكدين سماعهم دوي انفجار هائل هز اقليم نجران جراء انفجار الصاروخ في القاعدة العسكرية السعودية.
عمليات ميدانية في عمق العدو

وجاء ذلك فيما دكت القوة الصاروخية بصليات من صواريخ الكاتيوشا تجمعات لمرتزقة العدو السعودي في معسكر القفال بنجران محققة إصابات مباشرة بالتزامن مع دك القوة المدفعية بالقذائف الثقيلة موقع الشبكة العسكري حيث يتمركز الجنود السعوديون والمرتزقة محققة إصابات مباشرة.

ودكت مدفعية الجيش واللجان الشعبية أمس تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة في مواقع رقابة أسعر والزج والهنجر ومنفذ علب بعسير محققة إصابات مباشرة بالتزامن مع دكها بالقذائف الثقيلة تحصينات لمرتزقة العدو السعودي في الخشباء قبالة منفذ الخضراء ومواقع بيت المشقف وجبل جحفان في جيزان محققة اصابات مباشرة .

وشن أبطال الجيش واللجان الشعبية هجوما مباغتا استهدف أمس مخابئ مرتزقة العدو السعودي في موقعي التبة البيضاء وسلاطح بنجران في عملية أسفرت عن مصرع وإصابة العديد من مجندي المرتزقة.
وطبقا للمصادر العسكرية فقد سبق ابطال الجيش واللجان هجومهم على مواقع العدو السعودي في نجران بقصف مدفعي وصاروخي مكثف.

وعاود طيران العدو السعودي أمس غاراته على مناطقه ومواقعه الحدودية مستهدفا بغارات جبل السديس في جيزان في محاولة لعرقلة تقدم الجيش واللجان في مناطق العمق السعودي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com