أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الإمارات تمول٣٣ مؤسسة معادية للإسلام

137

يمانيون – متابعات :

كشف مدير عام مجلس العلاقات الأمريكيــة الإســلامية “كــير”، نهــاد عــوض، عــن قيــام دول عربية بدعــم مؤسســات تهاجم المسلمين وتروج للإسلام وفوبيا.

وتطــرق “عــوض” في مقابلــة مع “عربــي21 “الى ملفــات عــدة تلقــي الضــوء عــلى أوضــاع المسلمين في أمريكا، لا ســيما في ظــل إدارة دونالد ترامــب، معلنــا أســفه أن دولا عربية تروج للإسلام وفوبيا.

كمــا اتهــم مديــر عــام مجلــس العلاقــات الأمريكية الإســلامية دولة الإمــارات بأنهــا تشــارك في تمويــل حوالي 33 مؤسســة معادية للإســلام، وتنشر الكراهية ضده، وتروج لحملات الإســلام وفوبيا، وفق ما نقلته تقارير أمريكية.

وأضاف إن هذه المؤسســات التي تشارك أبو ظبي في دعمها تضغط في الوقت الحــالي لإصــدار قوانين تجرم كافة المظاهر الإسلامية في أمريكا.

ولفــت المســؤول الاســلامي إلى أن جرائــم العنــف والكراهيــة ضــد المسلمين في تزايــد مضطــرد منــذ وصول دونالد ترامب للبيت الأبيض، ولكنه لفت إلى أن سياساته العنصرية ضــد المسلمين أبــرزت لنــا حجمــا مــن التعاطف والمــؤازرة من الشــعب الأمريكي لم نر مثيلا لها من قبل.

يشــار الى أن مركــز العلاقــات الإســلامية الأمريكيــة “كــير” الــذي يديره عوض يعتبر مؤسســة أمريكية رائــدة في الدفاع عن حقوق الإنســان للمسلمين وغير المسلمين في أمريكا وخارجها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com