أفق نيوز
الخبر بلا حدود

لمحة بسيطة عن مخبز “عفاش”

140

 

د. يوسف الحاضري 

كان يا ما كان في 2011 من الزمن ، كان في “عفاش” وهو في منهمك في ممارسة مهنته المعروفة (يعجن ويخبز ) لأسياده (الأمريكي والسعودي) ، إذ أنفجر الغاز ، فأحترق ، فأستنفر السعودي والأمريكي كل طاقاته وطيرانه وأطباءه فعالجوه حتى أعادوه كما كان ، فلا يوجد خبز أشهى مما ينتجه “عفاش” .

فقد عجن وخبز لهم خلال 33 عاما (في مخبازة عفاش لأجود أنواع المنافقين والمرتزقة والعملاء ) التالي :-
– أقوى تنظيم إخواني متواجد في العالم كان الخبز اليمني المسمى (الإصلاح) فكان يمتاز بثراءه وقوة تماسكه وإجتياحه للمؤسسات التعليمية والقضائية والأوقاف والإرشاد وقوته العسكرية .

– أول من عجن وخبز الوهابية في اليمن بعد أن كانت اليمن محرمة عليهم خلال (عهد الأتراك والأئمة والسلال والإرياني والحمدي والغشمي ) والتي قامت امريكا بعد ذلك بتحويلهم عبر مخابزها الحديثة إلى (داعش).

– عجن وخبز آلاف المقاتلين الذين أرسلهم ليقاتلوا في أفغانستان تحت راية أمريكا في صراعها ضد الإتحاد السوفيتي سابقا قبل ان تحولهم امريكا بمخابزها الحديثة إلى (القاعدة) .

– عجن وخبز اكبر منظومة فساد عرفها التاريخ والجغرافيا فلم يقتصر على الخبز بل أنتج ثقافة إفسادية متجذرة في النفوس مازلنا نتألم من مذاقها ويتلذذ ايضا كثير بمذاقها رغم انها تنخرهم نخر .

– الرغيف العجيب الشهير المسمى “علي محسن” حيث يعتبر من أكثر المنتجات سرية في المكونات عند العجين ففيه مواد حافظة قوية ورغم انه خبزه قبل 30سنة إلا أن السعودية مازالت حتى اللحظة تأكل منه

– الرغيف المسمى “هادي” حيث أستطاع الخباز عفاش إنقاذه من المزبلة التي رمي فيها من قبل الجنوبيين في الثمانينات (وذلك لعفنه وعدم صلاحيته) فأصبح منتوجا يمتلأ شرا وحقدا ودوافع إنتقامية ببركة الخباز عفاش .

– 500 رغيف يتواجدون اليوم في الرياض وتركيا والإمارات أستطاع ان يجعلهم أعضاء مجلس نواب (ينوبون ملايين الشعب ) ووزراء ورؤساء حكومات متعاقبة وسفراء وقيادات عسكرية كبرى وإعلامية وغيرهم ومازال حتى اللحظة متشبث بمنتوجاته والذي يعتبرهم كأبناءه او أشد حبا .

– الرغيف الوسيم (أحمد علي) يتميز بالقحطة الزايدة فيه والسمن البلدي والعسل المصفى (خبز ثري جدا) وهذا أستخلصه لنفسه وأهتم فيه ودلعه ونعمه وجعله رطبا يخشى عليه نفحات الريح وقطرات المطر وأشعة الشمس كونه يتأثر بسرعه بهذه العوامل وغالبا يحفظ بعيدا عن (أشعة الشمس ) بإختصار (يحفظ دائما في قرطاس) لذا كان الخليج مستقره ومقامه حتى تنتهي مشاكل اليمن والتي تؤثر على مشطة شعره ونعومة بشرته .

– ايضا خبز وعجن عدد كبير من الخبز كتب عليهم (شيخ) وجعلهم على رأس القبائل اليمنية لعلمه انه لن يستطيع أن يعجن ويخبز القبيلة والتي لا يمكن لأحد ان يمسها بسوء فهي محفوظة برب غفور ودعوة نبي رحيم ومباركة ولي شجاع .
– ايضا لديهم منتجات عديدة كالطابور الخامس وهو الأشد سمية من منتوجاته لذا شاط غضبا وحنقا عندما تحرك الشعب لتفعيل قانون الطاورئ الذي يستهدف الطابور الخامس فهذا منتج أعطي عليها شهادة الآيزو الأمريكية الصهيونية السعودية .
كانت منتوجاته عديدة وكثيرة وخبيثة وفاسدة فكان لا يرمي أي عجين يعجنها حتى وإن تعفنت وفسدت فبقليل من أضافة عجين عليها لتغطي العفن والفساد ليحولها إلى عنصر فعال في رأس وزارة ما أو لواء عسكري ما او سفارة ما أو او أو .
استطاع عبر فترة 33 عاما من العجين والخبز أن يربح ارباحا كثيرة ومهولة (لمن يتسائل عن مصدر ثروته الخيالية ) وهذا بعرق جبينه وتعبه وموهبته النادرة ، والتي زكى منها مبلغ بسيط جدا ليبني ما أسماه (جامع الصالح) ولما وجد الإزدحام عليه كبير حوله إلى فرع من فروع مخبزه الأسطوري وفيه واصل مشوار (خبزي وعجيني) .
اليوم ، الشعب اليمني يواجه أكبر معركة تاريخية ضد العدو العالمي والذي أكبر مكونات جيوشهم من (مخبز عفاش) سواء كانت قيادات عسكرية او جنود او إعلاميين أو ناشطين أو رجال أعمال أو سياسيين ، لأنه بصراحة بصراحة …
( يستاهل خبز وعجين عفاش أن تتحرك لحمايتها طائرات وبارجات وصواريخ وجيوش العالم) ….

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com