أفق نيوز
الخبر بلا حدود

“اليمن اليوم” تعلن سيطرة “طرف ثالث” على مواقع كانت الإمارات تسيطر عليها في جبهة المخاء

140

يمانيون – أخبار محلية

أعلنت صحيفة اليمن اليوم، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، سيطرة “طرف ثالث” على مواقع عسكرية في جبهة المخاء الساحلية غربي محافظة تعز.

وقد نشرت الصحيفة الخبر تحت عنوان “معسكر الملصي” يسيطر على مواقع عسكرية في المخاء” بالخط العريض، وفي الخبر أن مجموعة من خريجي ما يسمى بـ “معسكر الملصي” تمكنت خلال عملية عسكرية من السيطرة على مواقع للمرتزقة في جبهة الساحل بمديرية المخاء.

هذا وقد اثار الخبر تساؤلات الكثير من المتابعين والمراقبين، كونها المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن نشاط عسكري، لطرف ثالث في جبهات القتال بمختلف محافظات الجهورية.

وقال المراقبون أن خبر الصحيفة، يكذب صحة ما تحدث عنه طارق محمد عبدالله صالح، الذي يشرف على “معسكر الملصي” والذي قال أنه تم إنشائه تحت إطار وإشراف وزارة الدفاع.

وكان مصدر في وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة، نفى لوسائل إعلامية أن تكون معسكرات التدريب التي يشرف عليها طارق صالح، خاضعة لإشراف وتنسيق مع وزارة الدفاع.

هذا و طالب مساعد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العقيد عزيز راشد، وزارة الدفاع بتعفيل دورها الإشرافي على كل معسكرات التدريب في مختلف محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أن هناك عمليات تجنيد في معسكرات للتدريب تابعة لبعض الشخصيات، خارج إطار التنسيق مع وزارة الدفاع، في إشارة إلى معسكرات طارق صالح.

وأكد العقيد عزيز راشد، في مداخلة عبر إذاعة صنعاء، الإثنين الماضي، أن على وزارة الدفاع الإشراف على نقل كل خريجي معسكرات التدريب التي تشرف عليها إلى مختلف الجبهات للدفاع عن الوطن ومواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com