أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صنعاء | تدشين برنامج توعوي .. للأمن والسلامة في المدارس الأهلية

147

يمانيون/

دشن مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة اليوم البرنامج التوعوي الإرشادي للأمن والسلامة بالمدارس الأهلية بالأمانة تحت شعار” الأمن والسلامة مسؤولية الجميع”.

يهدف البرنامج الذي يستمر يومين بالتعاون مع المنطقة التعليمية بمديرية الصافية ومصلحة الدفاع المدني ومدراس الثريا النموذجية إلى تدريب وتأهيل 40 معلما ومعلمه على عمليات إخلاء وإيواء الطلاب عند وقوع الكوارث، فيما يستهدف البرنامج في مرحلته الثانية تدريب 400 معلما ومعلمه من المدارس الأهلية بمديريات الصافية وأزال وصنعاء القديمة.

وأشار وكيل مصلحة الدفاع المدني العميد عبد الكريم معياد إلى أهمية توعية وتأهيل المعلمين والطلاب بتعليمات ومعايير السلامة وتوفير أدوات ووسائل الأمن والسلامة بما يسهم في الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات.

وأكد حرص مصلحة الدفاع المدني على تدريب وتأهيل أكبر عدد من المعلمين والمعلمات علي عمليات الاخلاء والإيواء وتوعية الطلاب بمعايير ومفاهيم السلامة.

فيما أوضح مدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالأمانة عبد الكريم الضحاك أن البرنامج يستهدف في المرحلة الثانية 100 الف طالب وطالبة بمختلف المدارس الأهلية بأمانة العاصمة لتعريفهم بمعايير ومفاهيم الأمن والسلامة ومخاطر عدم الالتزام بها.

وقدم الضحاك للمتدربين محاضرة حول الأمن والسلامة وأسباب المخاطر التي يتعرض لها الطلاب بالمدارس ودور وزارة التربية في مواجهة الكوارث وكذا عن أنواع الكوارث وطرق الإخلاء في المؤسسات التعليمية.

وأشار إلى ضرورة توفر وسائل السلامة الضرورية في المدارس من طفايات الحرائق والإسعافات الأولية وغيرها بما يضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات.

حضر التدشين مدير عام مديرية الصافية ناجي الشيعاني ونائبي مدير مكتب التربية بالأمانة عبدالله الوزير وحميد قطران ومدير ونائب المنطقة التعليمية بالمديرية عبده الصبيحي وخالد العقبي ورئيس قسم الأنشطة جميلة الجعدبي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com