أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حكومة الشباب تطلق نداء استغاثة لدعم مركز الغسيل الكلوي بمدينة إب

133

يمانيون../
أطلقت حكومة شباب اليمن المستقل نداء استغاثة لمنظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني والمنظمات الصحية والمحلية والعالمية للنظر والاهتمام بالوضع الإنساني والصحي المتدهور في مدينة إب.

وأكدت حكومة الشباب وفاة عشرة مرضى خلال اليوميين الماضيين حسب المعنيين وذلك بسبب تعثر حصولهم على غسلات الكلى الخاصة بأمراض الفشل الكلوي.

وأشارت في بيان لها اليوم الى أن وزير حقوق الإنسان عبدالحميد الكمالي قد قام بزيارة لهيئة مستشفى الثورة ومركز الغسيل الكلوي وأطلع على إمكانيتهما المحدودة الحالية لمواجهة الحالات الوافدة بغرض إجراء الغسلات الدورية لمرضى الفشل الكلوي.

لافته الى أن معاناة المرضى ستتفاقم حال استمر الوضع السائد، والذي ينذر بتهديد وشيك يفضي الى إغلاق المركز أمامهم رغم كونه يعد من أكبر مركز غسيل الكلى في بلادنا، محذرة من تزايد عدد الوفيات جراء ذلك مع مرور الوقت .

وناشدت حكومة شباب اليمن المستقل الهيئات والمنظمات العاملة ورجال المال والأعمال بسرعة رفده بالأدوية الخاصة بالغسيل الكلوي وبشكل طارئ وعاجل لضمان استمرار عمله الإنساني الهام.

وبينت أن المركز يستقبل حالات فوق طاقته الاستيعابية نتيجة نزوح عدد كبير من المرضى من محافظات تعز والحديدة والضالع، ما يتطلب تقديم المساعدة العاجلة والطارئة له، ولما من شأنه التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي بمدينة إب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com