أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة النقل بحكومة الشباب تستنكر قصف مطار صنعاء وتدمير جهاز الإرشاد الملاحي

170

يمانيون../
استنكرت وزارة النقل في حكومة شباب اليمن المستقل إقدام تحالف العدوان صباح اليوم على استهداف مطار صنعاء الدولي وتدمير جهاز الإرشاد الملاحي ( VOR-DME)في محاولة منه إلى تعطيل الرحلات الإنسانية وإيقاف وصول المساعدات الإغاثية الى اليمن.

وأضافت وزارة النقل في بيان صادر عنها اليوم ان غارة جوية لطيران تحالف العدوان صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر 2017 أسفرت عن إخراج التجهيزات الملاحية عن الخدمة وإيقاف الحركة الوحيدة الموجودة في المطار وهي رحلات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية التي تقد مساعداتها الإنسانية لبلدنا.

وسخرت الوزارة من تعامل العدوان واستهدافه الممنهج للمطارات المدنية وتعمده إيقاف حركة النقل الجوية من وإلى اليمن وفرضه حصارا مطبق، متناسيا أن هناك أكثر من عشرين مليون مواطن يمني يعيشون عقاب جماعي وبحاجة ماسة الى الغذاء والدواء والوقود وكافة الخدمات الحياتية اليومية.

واعتبرت وزارة النقل في حكومة الشباب هذا الاستهداف انتهاكاً صريحاً للمواثيق والمعاهدات الدولية وتحدياً صارخاً للأمم المتحدة والمجتمع الدولي والاتفاقيات التي تنص على تجريم استهداف المطارات، وحملت المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسئولية ما يرتكب من جرائم واستهداف ممنهج للمطارات المدنية اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com