أفق نيوز
الخبر بلا حدود

دبلوماسي غربي يكشف عن تفتيش زوجة الحريري كلما دخلت الباب للقائه

158

يمانيون – متابعات

كشف “أسعد أبو خليل” المحلل وأستاذ العلوم السياسية بجامعة سان فرانسيسكو  عن دبلوماسي غربي قابل الحريري في الرياض، أن المقابلة التي أجراها رئيس وزراء لبنان أول أمس تمت في ظروف غير طبيعية وأن أجهزة تصنت كانت مزروعة بالمكان.

وبحسب ما دون “أبو خليل” في تغريدة له بتويتر ما نصه:”هذه نقلاً عن مصدر ديبلوماسي غربي قابل الحريري في الرياض: كان صامتاً (في اللقاء) في الغالب. الانطباع ان هناك أجهزة تنصّت مزروعة في المكان. وحتى زوجته كانت تتعرّض للتفتيش كلّما دخلت من الباب”

استطرد في تغريدة أخرى مخاطبا المذيعة بولا يعقوبيان التي أجرت الحوار مع “الحريري” :”الأمانة الصحافيّة تقتضي ان تصارح بولا يعقوبيان الشعب في لبنان بحقيقة ما رأت وسمعت في الرياض عن ظروف احتجاز الحريري–وهي مُخالفة لمسرحيّة المقابلة أول امس. لكنها لن تفعل”.

واختتم أستاذ العلوم السياسية تغريداته مؤكدا وضع سعد الحريري تحت الإقامة الجبرية في الرياض:”تعلم بولا يعقوبيان أننا نعلم انها تعلم ان الحريري مُحتجز في الرياض.  لو عادت إلى بيروت ولم تفصح عن ظروف احتجازه تكون متواطئة في مؤامرة احتجازه.(مع أنه الحريري آخر همّي).

وظهر رئيس وزراء لبنان المستقيل سعد الحريري، أول أمس في أول لقاء له بعد إعلان استقالته من الرياض، وقد بدى عليه الاضطراب والقلق على عكس ما اراد أن يبديه  للجمهور (أنه في حالة طبيعية).

يذكر أن رئيس لبنان العماد ميشال عون، في تصريحات له أول أمس، أكد على مضمون البيان الذي صدر أمس عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية، حول الظروف الغامضة والملتبسة التي يعيش فيها رئيس مجلس الوزراء المستقيل سعد الحريري في الرياض منذ يوم إعلانه الاستقالة

.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com