أفق نيوز
الخبر بلا حدود

33 شهيدا وجريحا ضحايا أحدث جرائم العدوان في حجة والحديدة

127

يمانيون../

ارتفعت إلى 33 شهيدا وجريحا حصيلة ضحايا الغارات الهستيرية التي شنها أمس طيران تحالف العدوان السعودي مستهدفة محال تجارية في مديرية عبس بمحافظة حجة وحافلة للنقل الجماعي وسيارة تويوتا بيك آب ” للنقل المدني في مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة في احدث جرائم حرب يرتكبها تحالف العدوان الهمجي بحق المدنيين.

وأفاد مسؤولون محليون في محافظة حجة أن طيران تحالف العدوان الهمجي استهدف بغاراته أمس محالا تجارية في منطقة الجر بمديرية عبس ما أدى إلى احتراقها بالكامل واستشهاد 17 مدنيا على الأقل وإصابة آخرين.

وأظهرت الصور أن شدة القوة النارية للغارات حولت المحال المستهدفة إلى رماد فيما تناثرت جثث الضحايا في المكان وتفحمت بعض الجثث نتيجة الكثافة النارية.

وتزامنت جريمة الحرب السعودي في حجة مع أخرى بمحافظة الحديدة حيث استشهد أمس 10 مدنيين وأصيب 6 آخرون بجروح بليغة في غارتين شنهما طيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي دمرت الأولى حافلة ركاب للنقل الجماعي عندما كانت في الطريق العام بمنطقة خميس الواعظات بمديرية الزهرة ما أسفر عن استشهاد 8 مدنين وإصابة أثنين آخرين فيما استهدف الثانية منطقة قريبة من سيارة نقل مدنية من طراز ” تيوتا بيك آب” كان يستقلها مدنيون من بائعي الخضار أسفرت عن استشهاد مدنيين اثنين وإصابة 4 بجروح.

وقال سكان إن جثث ضحايا حافلة النقل الجماعي تفحمت جراء كمية النيران الناتجة عن الغارة التي يعتقد أنها استخدمت قنبلة شديدة الانفجار أدت إلى احتراق السيارة بمن فيها بصورة كاملة وإلحاق أضرار بالطريق العام، مشيرين إلى أن الضحايا كانوا مسافرين في طريقهم إلى مديرية عبس بمحافظة حجة، مشيرين إلى أن أكثر جثث الضحايا تفحمت جراء الغارة.

وتمكنت السلطة المحلية بمحافظة حجة من تحديد هوية 13 من ضحايا مجزرة العدو السعودي وهم:
1 – عبدالله محمد راجح ثواب
2 – احمد بن احمد فقيه
3 – حمزه محمد احمد مكعشم
4 – محمد احمد شوعي عمر
5 – محمد عقيل بدري عضابي
6 – جراد ابراهيم علي عقيلي
7 – هشام ابراهيم علي عقيلي
8 – عبدالله محمد احمد مقبول بتري
9 – يحيى محمد احمد مقبول بتري
10 – مصطفى محمد احمد مقبول بتري
11 – عيسى محمد حاسر زلط
12 – عبده حسن حامور حفصي
13 – مقبول احمد مقبول

في حين لم تتمكن من التعرف على هوية بقية الضحايا بسبب احتراق جثثهم بصورة كاملة .

وطبقاً لمصادر محلية وعسكرية فقد شن طيران العدو أمس 18 غارة على مديريتي حرض وميدي.

وتزامنت هذه الجريمة مع شن طيران العدوان السعودي الإماراتي الهمجي غارتين على منطقة الموشج بمديرية الخوخة بالتزامن مع قصف مروحيات الاباتشي التابعة لتحالف العدوان السعودي الإماراتي بالصواريخ مركزا للاصطياد السمكي في منطقة الوعرة فضلا عن قصفه فندق جمعان بمديرية الخوخة الساحلية.

ودانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة بشدة استمرار تحالف العدوان في جرائم القتل الجماعي للمدنيين والاستمرار في استهداف الصيادين ومراكز الاصطياد والمنشآت الخدمية والفنادق بالمحافظة في ظل صمت مخز للمجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية.

وجاء ذلك فيما شن طيران العدو أمس غارة على مديرية نهم بالضواحي الشمالية الشرقية للعاصمة فضلا عن شنه غارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب في محاولة لإسناد مرتزقته الذين تكبدوا أمس خسائر كبيرة على يد أبطال الجيش واللجان، بالتزامن مع شنه 3 غارات على مديرية موزع وغارة رابعة على مفرق ماوية شرقي مدينة تعز.

وطبقا لمصادر عسكرية فقد استمر الطيران التجسسي والاستطلاعي التابع لتحالف العدوان بالتحليق فوق العاصمة صنعاء وضواحيها لساعات، فيما شن ليلاً غارة على قاعدة الديلمي الجوية المجاورة لمطار صنعاء الدولي.

وعاود كتائب العدو السعودي في قوات حرس الحدود السعودية أمس قصف القرى الحدودية بالقذائف الصاروخية مستهدفة العديد من القرى في منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية بمحافظة صعدة.

كما شن طيران العدوان السعودي خمس غارات على جبل شقير وآل صبحان في مديرية باقم.

فيما شن ثلاثة غارات على مديرية همدان وثلاث غارات أخرى على مفرق ماوية بمحافظة تعز تسببت بتضرر عشرات المنازل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com