أفق نيوز
آفاق الخبر

بالصور |مسيرة جماهيرية حاشدة تجوب شوراع الحديدة تنديداً باغلاق الميناء ومنع سفن الاغاثة

60

يمانيون../

شهدت محافظة الحديدة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بتصعيد العدوان وإغلاق ميناء الحديدة وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني ومنع سفن الاغاثة والتجارة من الدخول.

وردد المشاركون في المسيرة الجماهيرية الكبرى الهتافات المعبرة عن رفض الشعب اليمني لما يتعرض له من عدوان وحصار شامل، والمنددة بتصعيد العدوان وإغلاق ميناء الحديدة.

ورفع المشاركون في المسيرة الشعارات واللافتات المنددة بالحصار وإغلاق ميناء الحديدة الذي يعد بمثابة إعدام وابادة جماعية للشعب اليمني.

واستنكر المشاركون استمرار صمت المنظمات والمجتمع الدولي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني منذ ما يقارب ثلاثة أعوام من عدوان وحصار طال كل مقومات الحياة وصولا إلى الإجراء الأخير المتمثل بإغلاق تحالف العدوان لميناء الحديدة والذي سيتسبب في كارثة إنسانية لابناء الشعب اليمني.

والقيت في المسيرة كلمتان عن قيادة المحافظة القاها وكيل اول المحافظة محمد عياش قحيم وعن مؤسسة الموانئ نائب رئيس مجلس الادارة يحيى شرف الدين اشارتا ان اغلاق المؤسسة لايستهدف فصيل معين بل انه يستهدف اليمنيين بشكل عام بعيدا عن انتماءاتهم السياسية وان الضرر من الاغلاق سيصل الى كل اليمنيين.

واكدت الكلمتان ان استهداف الموانئ والمطارات يعتبر من جرائم الحرب لانها تتسبب في تجويع الشعب ، وتحميل مسئولية ذلك المجتمع الدولي بكل منظماتة ومؤسساتة واللذين يشاهدون تكرار الاعتداءات على هذه المنافذ ولايحركون ساكنا.

هذا وقد صدر عن المسيرة الجماهيرية بيان أدان إقدام تحالف العدوان على تشديد الحصار البحري والبري والجوي وإغلاق كافة المنافذ للجمهورية اليمنية ومنها ميناء الحديدة الذي يعتبر الشريان الرئيسي لابناء الجمهورية اليمنية بشكل عام ومحافظة الحديدة على وجة الخصوص.

وندد البيان بالصمت الدولي المخزي أمام هذه الجرائم التي ترتكب من قبل العدوان بحق الشعب اليمني .. معتبرين الصمت والتواطؤ المفضوح للمجتمع الدولي والمؤسسات الدولية مع العدوان، مشاركةً في جرائم العدوان بحق الشعب اليمني ووصمة عار في تاريخ المنظمات الدولية وسجل الدول التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان وحرياته.

حضر المسيرة قائد خفر السواحل اللواء عبدالرازق المؤيد ومدير أمن المحافظة العميد عبدالحميد المؤيد والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية عبدالجبار احمد محمد ونائب مدير مكتب الأوقاف باالمحافظة فيصل الهطفي ومدير مكتب التربية باالمحافظة عمر بحر.