أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مستوطنون صهاينة يدنسون الأقصى المبارك

140

يمانيون – وكالات :

اقتحم نحو 86 مستوطنا متطرفا، في الفترة الصباحية من يوم أمس الأحد، المسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة عبر مجموعات صغيرة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) فقد تولت قوات الاحتلال الخاصة حراسة وحماية المستوطنين خلال اقتحاماتهم وجولاتهم الاستفزازية والمشبوهة للمسجد الأقصى، في حين انتشر المصلون بحلقات علم في أرجاء المسجد المبارك.

إلى ذلك شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي ،أمس حملة مداهمة واعتقالات في صفوف المواطنين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث اعتقلت 8 مواطنين في الضفة الغربية.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس، ثلاثة طلاب فلسطينيين على حاجز عسكري نصبته على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، وذلك أثناء توجههم إلى مدرستهم في قرية دير نظام المجاورة.

وقال الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان بلال التميمي في تصريح له ، إن قوات الاحتلال هاجمت المركبة التي يستقلها الطلبة، واعتقلت الطلبة الثلاثة .

يذكر أن الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية في محيط قرية النبي صالح، ويفرض إغلاقا عليها بين الفترة والأخرى، فيما تندلع مواجهات شبه يومية بالمنطقة.

وفي طولكرم،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، مواطنا فلسطينيا من عزبة الجراد شرق طولكرم، بعد مداهمة منزله وتدمير محتوياته.

وفي الخليل،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاحد، أربعة مواطنين فلسطينيين من مدينة الخليل، وبلدة بيت امر، فيما ادى مستوطنون صلوات تلمودية في بلدة حلحول شمال الخليل.

وفي سياق متصل، اقتحم عشرات المستوطنين بلدة حلحول شمال الخليل تحت حماية جيش الاحتلال الاسرائيلي، الذي أغلق المكان لإقامة صلوات تلمودية في مسجد النبي يونس .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com