أفق نيوز
الخبر بلا حدود

جامعة صنعاء تنظم فعالية إحتفائية بذكری المولد النبوي الشريف

152

يمانيون../

نظمت جامعة صنعاء اليوم بقاعة جمال عبد الناصر فعالية بمناسبة ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم ” بعنوان” مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ “صدق الله العظيم.

وفي الإحتفائية التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، ورئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير وعمداء الكليات .. أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة للتمسك بما جاء به سيد البشرية محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم .

ودعا إلى ضرورة الإقتداء بهديه صلى الله عليه وسلم وإتباع سنته ونهجه .. لافتا إلى ضرورة تعظيم هذه المناسبة وإعطاءها المكانة التي تليق بالرحمة المهداة والسراج المنير عملا وليس الإكتفاء بالأقوال فحسب.

وتطرق الدكتور الشامي إلى الصفات العظيمة التي تحلى بها المصطفی عليه الصلاة والسلام والذي جاء لينقذ الأمة من دياجير الظلمات إلی النور ويخرجها من طاعة العباد إلی طاعة رب العباد وينهي بذلك عهد الظلم والطغيان والعبودية.

من جانبه قدم الداعية غالب عامر لمحة عن السيرة العطرة لنبي الإنسانية والرحمة محمد صلی الله عليه وسلم وشمائله ومكارمه ومكانة وأهمية يوم مولده في يوم الإثنين الـ 12 من ربيع الأول والذي مثل علامة فارقة ما بين الحق والباطل والخير والشر.

تخلل الحفل تقديم وصلات إنشادية عبرت عن هذه الذكری العطرة التي تأتي والعالم الإسلامي يمر بظروف أشد ما تكون عليه الأمة من تكالب الأعداء عليها، وكذا قصيدتان للشاعر معاذ الجنيد والشاعر أحمد أبو طالب .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com