أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مجازر وحشية للعدوان تخلف 50 شهيدا ولجنة الأسرى تعتبر استهداف تجمعاً للأسرى جريمة حرب 

156

 

يمانيون – تقرير :

كثف طيرانَ العدوان الغاشم خلال الساعات الماضية غاراته مرتكبا جرائم بشعة بحق المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، مخلفاً 127 شهيدا وجريحاً بينهم أطفال ونساء.

وارتكب طيرانُ العدوان السعودي الأمريكي، في الساعات الأولى من يوم أمس، مجزرةً مروَّعةً بحق السجناء في البحث الجنائي بمديرية شعوب في العاصمة صنعاء، مخلفاً العشرات من الشهداء والجرحى.

وأوضح رئيس لجنة الأسرى عبدالقادر المرتضى” أن طيرانَ العدوان شن 7 غارات ليلا على مقرا للأسرى بمديرية شعوب بالعاصمة صنعاء.

وأشار المرتضى الى أن الغارات خلفت استشهاد 31 سجيناً وإصابة العشرات جراح معظمهم خطرة، فيما تم إنقاذ 71 ونقلهم إلى أماكن آمنة ولايزال 45 آخرون في أعداد المفقودين منهم من هرب ومنهم من تحولت جثثهم الى أشلاء.

وأدان رئيس لجنة الأسرى بشدة استهداف تحالف العدوان السعودي الأمريكي لمبنى الأسرى.. مؤكدا أن هذه المجزرة جريمة حرب وانتهاك صارخ لكل الأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

هذا واستمرت فرق الإسعاف في عمليات انتشال ضحايا نزلاء السجن من تحت الأنقاض حتى ساعات الظهر.

وفي سياق متصل أصيب أربعة مواطنين جراحهم خطرة، أمس الأربعاء بغارة لطيران العدوان استهدفت الخط العام بمنطقة فروة في مديرية سحار بمحافظة صعدة.

وشن طيران العدوان غارة على منطقة البطنة ما بين مديرية قطابر ومنبه ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

كما شن طيران العدوان غارتين مستهدفا بغارة منطقة سوار الأسفل بمديرية رازح ودمر بغارة أخرى منزلا بمنطقة بني بحر بمديرية ساقين ونفوق عدد من المواشي.

وفي تعز استشهد مواطنان في غارة وحشية على سيارة مواطن في شمير بمديرية مقبنة.
كما استشهد 11 مواطنا وأصيب آخرون باستهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي بغارة سيارة أحد المواطنين في نفس المديرية .

وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي قد شن 74 غارة أمس الأول أسفرت عن سقوط 12 شهيدا وجريحاً من المواطنين وتدمير للممتلكات العامة والخاصة في عدة محافظات .

واستنكر مصدر عسكري بشدة إمعان تحالف العدوان الأمريكي السعودي في استهداف المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية وارتكاب جرائم بحق النساء والأطفال يندى لها جبين الإنسانية.

ودعا المصدر الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف إزاء انتهاكات تحالف العدوان وما يرتكبه من جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

كما استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس محافظة حجة بسبع غارات.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الطيران المعادي شن سبع غارات على مديريتي حرض وميدي .

وأشار إلى أن قصفاً مدفعياً للجيش واللجان الشعبية استهدف تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي شمال صحراء ميدي .

كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس غارتين على مديرية نهم.

وأوضح مصدر محلي بالمديرية لـ (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على قريتي رمادة وعيال محمد بمديرية نهم خلفتا أضراراً بممتلكات المواطنين ومزارعهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com