أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بعد فضيحة دخول اسرائيلي إلى المسجد النبوي: السعودية تحظر التصوير داخل الحرمين الشريفين

164

يمانيون – متابعات :

أصدرت الشرطة الدينية في السعودية قرارا يقضي بمنع الحجاج والمعتمرين من التصوير داخل الحرمين الشريفين في مكــة والمدينة المنــورة، بعد انتشــار صــورة لاسرائيلي في الحرم النبوي.

وبــررت الشرطــة الدينيــة الســعودية القــرار بذريعــة “تعظيمــا لشــعائر اللــه”، واحترامــا لمشــاعر الحجــاج والمعتمريــن والــزوار، مــع إلــزام أصحــاب حمــلات الحــج والعمرة بتوعية الحجيج والمعتمرين بهذه التعليمات.

بدورهــا أكــدت وزارة الأوقــاف والشــؤون الدينيــة على ضرورة تجاوب قاصدي الحرمين مع قرار المنع، الذي يشمل الكاميرات العاديــة أو التلفزيونيــة أو الفيديو، “لما فيها من ابتــذال ولهو أثناء أداء العبادة”، مشــددة على أن “مخالفــة التعليمات ســتؤدي إلى مصادرة المــادة المصورة وآلة التصوير إن لزم الأمر”، وذلك في بيان تداوله رواد موقع “تويتر”.

وكان مــدون إسرائيلي يدعى “بن تزيــون” نشر صورا له مــن داخل الحــرم النبــوي في المدينة المنــورة ولاقت الصور موجــة اســتهجان واســتغراب عــلى منصــات التواصــل الاجتماعــي، وأطلــق نشــطاء وســم #صهيوني_بالحرم_ النبوي.

ونــشر “بن تزيون” عدة صور من زيارته للسعودية عبر حســابه على انستغرام، حيث التقى خلال زيارته بعدد من النشــطاء والإعلاميين السعوديين؛ ونشر صــورة له داخل المسجد النبوي وهو يرتدي لباسا تقليديا سعوديا.

وتأتــي زيــارة هــذا المــدون للســعودية ودخولــه الحرم النبوي في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية عديدة عن بناء علاقات ســعودية إسرائيلية في مجالات مختلفة في الشهور الماضية، وصلت إلى درجة التنسيق والتعاون الأمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com