أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بشرى سارّة بشأن وصول عدد من سفن النفط إلى الحديدة والكمّية التي تحملها (+صورة)

992

أفق نيوز / خاص

أكد مصدرٌ مسئول في وزارة النقل اليمنية، عصر اليوم الجمعة، أنه خلال الساعات القادمة ستصل عدد من السفن المحملة بالبنزين والديزل إلى ميناء الحديدة، بعد أن كانت محتجزة من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي لنحو شهرين.

وأوضح مدير المركز الاقليمي لتبادل المعلومات بوزارة النقل، محمد عبدالله حجر، بمنشور على صفحته بالفيسبوك، أنه “بفضل الله و قوته و جهود المخلصين الصادقين من مسئولي الوطن، سوف تربط نواقل ثلاث في ارصفة ميناء الحديدة خلال ساعات قليلة”.

وأفاد بأن أول ناقلة ستصل تحمل اسم “سي هارت” وتحمل 27022 طن من مادة البنزين، تليها الناقلة “مينتور” وتحمل 11179 طن من مادة الديزل، بينما الناقلة الثالثة تحمل 9979 طن ديزل + 19501 طن بنزين”.

وتُظهر صورة من موقع مراقبة الملاحة البحرية في العالم ” مارين ترافيك”، تقاطر عدد من السفن باتجاه ميناء الحديدة، وأخرى راسية فيه.

يُشار إلى أن شركة النفط لم تؤكد حتى الآن أو تنفي صحة تحرّك أو وصول الناقلات النفطية، على الرغم من مرور ساعات على تصريح محمد حجر الذي أكد فيه أن الناقلات ستصل تباعا من الساعة الرابعة عصر اليوم وحتى الساعة الخامسة والنصف.

جدير بالذكر أن العاصمة صنعاء وباقي المدن والمحافظات تشهد أزمة خانقة في المشتقات النفطية، نتيجة احتجاز تحالف العدوان أكثر من عشر سفن تحمل مواد نفطية وغذائية منذ أكثر من شهرين، ما تسبب بإغلاق العديد من المستشفيات والمصانع والمعامل، وكذا توقف عدد كبير من وسائل النقل العمومية والخاصة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com