أفق نيوز
آفاق الخبر

عاجل وهام: هذا ما تم الاتفاق عليه بشأن صالات المناسبات والأعراس والإجراءات الخاصة بأعراس النساء

1٬324

أفق نيوز – ذمار
عٌقد في محافظة ذمار اجتماع برئاسة مدير إدارة البحث الجنائي العقيد محمد حمود الخطيب، لمناقشة الإجراءات الخاصة بصالات المناسبات وإحياء الأعراس في المدينة.

وأستعرض الاجتماع الذي ضم مالكي صالات وقاعات المناسبات في المحافظة، توصيات قيادة السلطة المحلية في المحافظة، بشأن وضع آلية مناسبة تحد من تفشي الظواهر الدخيلة على المجتمع اليمني خصوصا في مناسبات الأعراس.

وأكد الاجتماع التزام الجميع بالعادات والتقاليد اليمنية، والالتزام بالضوابط والإجراءات الخاصة بالأعراس ومنها منع إطلاق الأعيرة النارية الى جانب منع مكبرات الصوت الخارجية التي تزعج المواطنين إلى ساعات متأخرة من الليل.

كما اتفق الجميع على تنفيذ الإجراءات الخاصة بأعراس النساء وتنظيمها بشكل يليق بالمجتمع اليمني ويٌكرم المرأة اليمنية، وتوفير حراسة نسائية للصالات اثناء حفلات الأعراس النسائية.

ودعا مدير البحث الجنائي في المحافظة، الجميع الى العمل وفق التوجيهات والتوصيات خلال المناسبات المجتمعية والتي تحتضنها الصالات والقاعات في المحافظة.

مؤكدا ان تلك الإجراءات تساهم كثيرا في تعزيز السكينة العامة للمواطنين، وتحد من تفشي الظواهر الدخيلة على المجتمع اليمني.

وقال العقيد الخطيب: إن “الإجراءات الخاصة بحفلات الاعراس والمناسبات، هي من اجل المواطن نفسه ومن أجل توفير الحماية للرجل وللمرأة على حد سواء، ولا تستهدف أحد “.

وأضاف: “على الجميع أن يدرك ان رجال الأمن والسلطة المحلية وجدت اليوم من أجل خدمة المواطنين، وتوفير لهم الحماية الكاملة لأنفسهم ولممتلكاتهم وخصوصياتهم”.