أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وردنا الآن هذا الخبر الهام من وزارة الخدمة المدنية

1٬038

أفق نيوز//
أشاد وزير الخدمة المدنية سليم المغلس بمستوى الانضباط الوظيفي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك النابعة من حرص و مسؤولية موظفي الجهاز الإداري للدولة في ظل استمرار العدوان والحصار وقطع المرتبات على بلدنا اليمني العزيز .

وأكد وزير الخدمة المدنية في تصريح لـ”26سبتمبرنت” إلى أهمية متطلبات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع استيفاء الرقم الوطني في قاعدة البيانات المركزية لموظفي وحدات الخدمة العامة، ليتم الانتقال إلى مرحلة تنفيذ المشروع.

منوها الى الجهود المبذولة في تطوير العمل المؤسسي بوحدات الخدمة العامة.

ودعا سليم المغلس السلطة المحلية بالمحافظات على تقديم الدعم اللازم لمكتب الخدمة المدنية بما يمكنه من القيام بمهامه ووفقا للتعميم الوزاري للخدمة المدنية المتعلق بقرار المجلس السياسي الأعلى لذي أصدره فخامة المشير / مهدي المشاط والذي يقضي بإحالة من بلغ أحد الأجلين إلى التقاعد .

مشيرا الى ان الوزارة أصدرت تعميما إلى الوزرات والمحافظات ورؤساء الهيئات والمؤسسات والشركات العامة والمصالح الحكومية، بالعمل وفق القوانين واللوائح والتوجيهات النافذة بشأن استكمال الإحالة إلى التقاعد، بشرط ألا يتم إبدالهم بآخرين مطلقاً إلا بموافقة رئيس المجلس السياسي وحسب الاحتياج للعمل فقط ،، وأشار أيضا التعميم إلى أن الحكومة تتحمل مسؤولية أي توظيف أو تعاقد بعد توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، كون التوجيهات تنطبق على كل جهات العمل ووحدات الخدمة العامة .

وأوضح التعميم، أنه وتنفيذاً لذلك يتطلب تجهيز كشوفات لمن بلغ أحد أجلي التقاعد حتى نهاية شهر مارس 2018م متضمناً حالات الوفاة والعجز عن العمل، وعكسها على النماذج المرفقة بالتعميم خلال مدة أقصاها 15 يوم من تاريخه، مع إرفاق “نسخة آلية ونسخة ورقية بالكشوفات المطلوبة، وصور معمدة طبق الأصل من آخر كشف راتب، إلى جانب صورة من آخر فتوى تسوية وصورة طبق الأصل من شهادة الوفاة للمتوفيين، إضافة إلى صورة طبق الأصل من التقرير الطبي .

واهاب التعميم بالوزراء وأمين العاصمة ومحافظي المحافظات ورؤساء الهيئات والمؤسسات والشركات والمصالح الحكومية، تحمل مسؤولياتهم والتقيد بالأحكام القانونية والتوجيه بسرعة استكمال الإجراءات وفقاً لما تم الإشارة إليه ووفقاً للقواعد المنظمة وإلغاء أي إجراءات مخالفة للقانون .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com