أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اعتراف أمريكي بالفشل في البحر الأحمر

172

أفق نيوز | أ / عبد الرقيب البليط

اعترفت أمريكا رسمياً وبكل صراحة ووضوح بفشلها وهزيمتها من قبل اليمنيين الأسود الأبطال القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر بالرغم من حشودها لأسطولها البحري المكون من حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور والسفن والمدمرات والفرقاطات والبوارج الحربية التابعة لها بالإضافة إلي عدد من القطع البحرية التابعة لحلفائها بريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وإيطاليا وإسبانيا والدنمارك وغيرها من الدول الأوروبية والتي حشدتهم إلي البحر الأحمر فيما أسمته بعملية حارس الازدهار وعملية “أسبيدس” وذلك لحماية سفن كيان العدوالصهيوني والسفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة والتي منعتها القوات المسلحة اليمنية من العبور عبر البحر العربي والأحمر ومنعت وصولها إلى ميناء إيلات بفلسطين المحتلة وفرضت عليهم الحصار البحري اليمني إسنادا للمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني في غزة حتى يتم إيقاف العدوان والحصار الصهيوني عليهم.

وقد حاول العدوان الصهيوامريكي بريطاني فرنسي أوروبي أن يبرر حشوده البحرية والعسكرية وعسكرته للبحر الأحمر بأنهم أتوا لحماية الملاحة البحرية وطرق التجارة العالمية في مضيق باب المندب  وذلك حتى يستطيعوا أن يشكلوا أكبر حلف بحري عدواني ضد اليمن التي منعت سفن كيان العدو الصهيوني من العبور  والوصول إلى ميناء إيلات بفلسطين المحتلة .

وبالرغم من كل حشودهم البحرية الحربية والعسكرية واساطيلهم المتعددة الجنسيات ألا أنهم هزموا هزائم نكراء وتكبدوا الخسائر الفادحة المادية والعسكرية والمعنوية والاقتصادية  وها هي أمريكا تعترف رسميا بفشلها وهزيمتها من قبل القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وأن الضربات اليمنية يمكنها أن تتوقف في حال توقف العدوان على غزة.

وهو ما أكدته القيادة الثورية والسياسية والقوات المسلحة اليمنية والشعب اليمني الصامد بأنه لن تتوقف العمليات العسكرية اليمنية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي إلا عند إيقاف الحرب وانهاء الحصار الصهيوني على قطاع غزة الفلسطينية.

وجاء هذا الاعتراف الرسمي الأمريكي بالفشل والهزيمة التي منيوا  بها من اليمنيين الأسود الأبطال على لسان وزير البحرية الأمريكية ديل تريو للكونجرس الأمريكي حيث قال “قواتنا خاضت 200 اشتباك مع صواريخ وطائرات بدون طيار اُطلقت من اليمن” وتم إطلاق النار على سفننا مباشرة وعلى البحارة في جميع أنحاء البحر الأحمر وقد فقدنا للأسف 3 من عناصر قواتنا الخاصة.

كما اعترفت أيضا رئيسة العمليات البحرية الأدميرال ليزا فرانشيتي لـلكونجرس حيث قالت التهديد من اليمن كبير وصعب للغاية.

واعترف أيضاً رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب الأميركي مايك روجرز حيث تحدث قائلاً البحرية تقوم بتنفيذ العمليات بوتيرة أسرع بكثير من المخطط لها حيث تستهلك الصواريخ بسرعة وتحرق الوقود وتمدد فترات الانتشار أثناء الدفاع في البحر الأحمر وحماية “إسرائيل”.

واعترف أيضاً السيناتور الأمريكي دان سوليفان خلال جلسة استماع في الكونجرس وتحدث قائلاً حاملة الطائرات يو إس إس دوايت أيزنهاور ومعها مدمرة حربية غريفلي غادرتا البحر الأحمر مطرودتين من قبل اليمن.

وهناك أيضاً الكثير من الاعترافات الأمريكية الرسمية التي تمت أمام جلسة الاستماع لهم من الكونجرس الأمريكي والذين أقروا واعترفوا رسمياً بفشلهم وهزيمتهم من قبل القوات المسلحة اليمنية التي لقنتهم الهزائم النكراء وكبدتهم الخسائر الفادحة وأجبرتهم على الهروب بحاملة طائراتهم الحربية الأمريكية أيزنهاور والعديد من الفرقاطات والمدمرات والبوارج الحربية الأمريكية وحلفائها الأوروبيين. بعد أن تم استهدافها بصواريخ بحرية مناسبة وطائرات مسيرة يمنية استطاعت أن تصيبها إصابات خطيرة ومباشرة بفضل الله الملك وأن تخرجها عن الخدمة العسكرية البحرية الحربية.

يمانيون القول والفعل والعز والشموخ والصمود والتحدي والانتصار والنصر المبين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com