أفق نيوز
آفاق الخبر

مصدر أمني بالعاصمة صنعاء : طيران العدوان عادو استهدف مصالح خاصة وعامة أمس واليوم

96

يمانيون ../ 

واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم اليوم وأمس استهدافه للمواطنين والمصالح العامة والخاصة.

وأوضح مصدر أمني : أن طيران العدوان دمر مبنى المقر الدائم للكشافة والمرشدات بالعاصمة صنعاء بعدة غارات ما أدى إلى إصابة حراسة المبنى بالإضافة إلى تدمير مصنع الراعبي للرخام في منطقة ذهبان، كما شن غارة على منطقة النهدين.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارة على مبنى شرطة أمانة العاصمة وسط الأحياء السكنية بالعاصمة ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين وحراسة المبنى.

وبيّن المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :أن طيران العدوان شن غارات على عدة مناطق في محافظة صنعاء مستهدفا مصالح عامة وخاصة، حيث عاود غاراته على مصنع الميتمي للأدوية في مديرية سنحان، واستهدف مجمع الرشيد الصناعي في بني مطر، كما شن غارة على منطقة ذهبان مستهدفا مشتقات نفطية.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة جارف ببلاد الروس، وأخرى على منطقة الكسارة بضلاع همدان، واستهدف سنترال الاتصالات في وادي ظهر، كما قصف منزل الشيخ علي الجرادي بمنطقة خلقة وشن غارة على غرب نقيل غيلان بمديرية نهم بالإضافة إلى غارة على منطقة بيت دهرة بمديرية بني الحارث، وأخرى على منطقة المحجر في مديرية أرحب.

وفي محافظة صعدة أكد المصدر الأمني أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غارة على وادي علاف بمديرية سحار، وعاود استهداف شبكة الاتصالات بمنطقة بني سويد بمديرية مجز.

وأوضح المصدر أن منفذ الطوال الحدودي بمحافظة حجة تعرض لقصف صاروخي ومدفعي من قبل بارجات العدوان، فيما شن طيرانه 4 غارات على محافظة تعز استهدفت ميناء المخا، ومثلها على مديرية السبرة بمحافظة إب.

ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان شن أكثر من 40 غارة على مديرية الغيل والمناطق الرابطة بين محافظتي الجوف ومأرب خلال الساعات الماضية بالإضافة إلى 3 غارات على مديرية صرواح، ومثلها على نقيل الوتدة بمديرية خولان في الطريق الرابط بين صنعاء ومأرب.