أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعالية لهيئة القوى البشرية ودوائرها بوزارة الدفاع إحياءً لليوم الوطني للصمود

158

أفق نيوز//
نظمّت هيئة القوى البشرية ودوائرها بوزارة الدفاع اليوم الاثنين بصنعاء، فعالية احتفالية باليوم الوطني للصمود.

وخلال الفعالية أشار المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري، إلى أنه بصمود واستبسال أبطال الجيش واللجان الشعبية وإلى جانبهم الشعب اليمني، فشلت المخططات المعادية والتآمرية وانكشفت نوايا قوى العدوان في تمزيق الشعب اليمني.

وقال: “لقد كانت أهم ثمار الصمود الأسطوري، بناء المؤسستين العسكرية والأمنية وتعاظم القدرات القتالية والدفاعية للقوات المسلحة والتي استطعنا تحقيق توازن الردع الاستراتيجي”.

وأشار اللواء الشميري إلى أن صمود اليمنيين على مدى ست سنوات رسخ مبادئ الهوية الإيمانية والثقة بالله والتوكل عليه.

فيما أوضح رئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي، أن قوى العدوان راهنت منذ بداية العدوان على حسم المعركة لصالحها خلال أيام أو أسابيع معدودة إلا أنها بعد ست سنوات فشلت فشلاً ذريعاً في تحقيق مآربها ووجدت نفسها غارقة في وحل الهزيمة.

لفت إلى أن صمود الشعب اليمني في ست سنوات وثبات الجيش واللجان الشعبية بالإمكانات المتواضعة جعلهم محل أنظار العالم أجمع، قائلاً: “كلما مر علينا عام من العدوان ازددنا قوة وثباتاً وصموداً وشموخاً ونصراً وتقدماً في كل الجبهات”.

وتطرق البزاغي إلى دلالات ذكرى يوم الصمود بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في استلهام روح الفداء والتضحية والصمود في سبيل الحق والعدل والحرية والكرامة وكذا الانتصارات والبطولات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والتقدم في مجال الصناعات العسكرية.

بدوره، اعتبر مدير دائرة القضاء العسكري العميد قاضي عبداللطيف العياني، يوم الصمود الوطني، يوماً سيُخلد في تاريخ اليمن المعاصر لما سطره ويسطره أبناء الشعب اليمني من تضحيات ذوداً عن حياض الوطن وسيادته واستقلاله.

وذكر أن أبناء الشعب اليمني يحملون هّم القضايا العربية والإسلامية وفي المقدمة القضية الفلسطينية، وهو موقف مشرف للشعب اليمني الذي هز عروش الطغاة والمستكبرين.

تخلل الفعالية فقرات فنية معبرة عن عظمة الصمود الوطني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com