أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ارتفاع ضحايا العواصف في الولايات المتحدة الى 43 قتيلا

158

يمانيون – متابعات ../
ارتفع إجمالي عدد ضحايا العواصف والأعاصير التي اجتاحت جنوب وجنوب غرب ووسط الولايات المتحدة إلى 43 قتيلا، فيما أعلنت عدة ولايات حالة الطوارئ مع وجود توقعات بزيادة سوء حالة الطقس.

وذكرت صحيفة (ديلي بيست) الأمريكية أنه تم إعلان حالة الطوارئ في كل من ولايتي نيو مكسيكو و ميزوري، فيما تصارع فرق الإنقاذ والإغاثة السيول والفيضانات الناجمة عن أمطار غزيرة وتقوم بمساعدة السكان المحليين على النزوح من منازلهم.

وأضافت الصحيفة أن 13 شخصا لقوا مصرعهم إثر سيول وفيضانات في كل من ميزوري وإلينوي، الليلة الماضية، فيما لقي 11 آخرون حتفهم في ولاية تكساس إثر سلسلة من الأعاصير القوية، بعضها اقترن برياح عاتية وصلت سرعتها لنحو 200 ميل في الساعة.

وأعلن حاكم ولاية تكساس جريج أبوت مدينة دالاس، التي تعد ثالث أكبر مدن ولاية تكساس وتاسع أكبر مدن البلاد، وثلاثة مدن مجاورة أخرى كمناطق منكوبة بعد أن ضرب زهاء 11 إعصارا المنطقة ودمر أكثر من 100 منزل.

وتسببت الأعاصير في انقطاع الكهرباء عن عدة أجزاء من الولاية، كما تسببت في عرقلة حركة المرور والطرق وتوقف رحلات الطيران.

ودعا أبوت سكان الولاية للحذر والبقاء في منازلهم، أمس الأحد، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تضرب عاصفة ثلجية شديدة أجزاء من الولاية.

وكانت الإدارة الوطنية للأرصاد الجوية قد توقعت هبوب عواصف وسقوط أمطار بولايات في جنوب ووسط البلاد، محذرة من احتمال أن تتسبب تلك العواصف في تأخير رحلات الطيران وعرقلة الطرق العامة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com