أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عمران | دورة تدريبية تنشيطة في مجال الرعاية التكاملية

146

عمران / صفاء عايض

أقيمت في محافظة عمران اليوم دورة تدريبية تنشيطة في مجال الرعاية التكاملية لصحة الطفل للعاملين الصحيين في المراكز الثابتة المستهدفة من قبل المنظمة الإغاثة الدولية وبدعم من منظمة الصحة العالمية .

وأوضح الدكتور عبدالله قرحش مدير الرعاية الصحية الأولية بمحافظة عمران بأن الدورة التدريبية تستهدف أربعين عاملا صحيا (مشارك) في أربع مديريات من محافظة عمران وهي (خارج -ريدة -عمران -ذيبين).

وأشار قرحش الى أن الدورة التدريبية الأولى إنتهت الاسبوع الماضي وهي دورة تنشيطية في مجال الرعاية التكاملية للرعاية الأطفال وكان عدد المشاركين (20)،وهذة هي الدورة الثانية وعدد المشاركين (22).

وقال قرحش ” إن الهدف الأساسي من الدورة هو تدريب المشاركين للتحليل وتنشيط ما قد تم تدريبهم مسبقا لتجديد المعلومات وهي معالجة الأطفال دون سن الخامسة والبرنامج يستهدف الأمراض الخمسة الأكثر انتشاراً لدى الأطفال وهي الإلتهابات التنفسية الحادة والإسهالات وسوء التغذية والملاريا وإضافة إلى إلتهابات الحلق والأذن الوسطى وهذة الأمراض أخطر انتشاراً “.

وأضاف “ما يميز هذة الدورة التدريبية التطبيق النظري والعملي وفي أقسام الداخلية الحضانة والطوارئ وقد تم تدريبهم بأخذ معلومات كاملة وشاملة لمعالجة الأطفال ولتقيمهم وتصنيفهم وعلى كل مشارك أثناء الدورة التطبيق وذلك يقيم أكثر من 30 حالة من الأطفال الأمراض من مستشفى عمران وذلك عندما ينتقل إلى مركزة قد تملك الخبرة الكافية وشاملة وكسب من مهارات جديدة والمهم أيضا تم تعليم الأم كيف تعطي الدواء وهذة أهم ميزة للبرنامج العلمي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com