أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الرئيس المشّاط يُعلن بدء مرحلة جديدة لبناء الدولة ويكشف عن خطة لمكافحة الفساد

118

يمانيون../

أكد الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى العمل على بناء الدولة وفق خطة مزمّنة ومُلزمة التنفيذ، وفق ما وجّه به الرئيس الشهيد صالح الصماد، مُشددا على وجوب “أن نقوم بمسؤولياتنا في هذه المرحلة على أكمل وجه حتى يعرف أعداؤنا بأن اليمن لا يمكن كسره”.

وقال الرئيس المشاط مُخاطباً محافظي المحافظات، خلال ترأسه،اليوم اجتماعاً معهم بحضور رئيس الحكومة وعدد من الوزراء، “نتشرف بلقائكم اليوم لنبدأ مرحلة وصفحة جديدة من النشاط والعمل والبناء ومواصلة مشروع الشهيد الرئيس”، لافتاً إلى أن رئاسة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ ومحافظي المحافظات، “نحن معنيون أكثر من أي وقت مضى بحشد كل الجهود في إعادة مؤسسات الدولة إلى دورها المطلوب”.

وأضاف: يجب أن نتخلى في أعمالنا عن المزاجية واللامبالاة وأن نرابط في أعمالنا ومحافظاتنا، كل محافظ يمثل رئيس الجمهورية ويمثل الدولة في محافظته ومن رجال الدولة ويجب أن يبدأ بناء الدولة”.

وكشف الرئيس المشاط خلال الاجتماع عن خطة يتم وضعها لتفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد، وأنه سيجري الإعلان عن هذه الخطة في وقت قريب، مؤكداً أن الجميع سيكونون تحت طائلة القانون و”سيكون الرئيس أولهم”.

وقال الرئيس أن وزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة معنيون بتشكيل لجان ميدانية للنزول إلى مؤسسات الدولة، “وسنعمل على تلبية المتطلبات اللازمة لتفعيل مؤسسات الدولة بالحدود الممكنة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com