أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هذا هو السبب الحقيقي لتدهور الريال اليمني “تفاصيل حصرية”

134

يمانيون

خاص/

كشف أحد أعضاء الوفد الوطني في مفاوضات الكويت لموقع الصمود ماقاله السفير الامريكي في ذلك الوقت أثناء المفاوضات بخصوص العملة اليمنية وانهيارها.

وأكد عضو الوفد الوطني أن السفير الامريكي قال في مفاوضات الكويت اذا لم توافقوا على شروط الاستسلام الذي تريده دول العدوان فانه سيجعل العملة اليمنية لا تساوي الحبر الذي طبعت عليه.

ولفت عضو الوفد الوطني الى أن الفار هادي وحكومته لهم دور كبير وفاعل في تنفيذ مخططات السفير الامريكي ودول تحالف العدوان على اليمن ، حيث أنهم قاموا بنقل البنك المركزي اليمني من صنعاء الى عدن وحينها كان سعر الدولار 250 وكانت تصرف جميع مرتبات الموظفين ، بالاضافة الى طبع مبالغ كبيرة من العملة المحلية من أجل القضاء عليها وتدهورها.

وهذا ماتشهده العملة اليمنية اليوم وكيف نفذ العملاء والخونة ما قاله بطباعة مليارات من العملة المحليه دون غطاء بلا اي مراعاة لاثرها الكارثي على ابناء الشعب اليمني.

من جهتها أكدت لجنة المدفوعات والنقد الأجنبي، على ضرورة انضباط والتزام المتعاملين في سوق صرف العملات وعدم خلق توتر عن عمليات وطلبات شراء دون إدراك للنتائج كون ذلك يمنع ويعيق إمكانيات استعادة الاستقرار ويفاقم من حجم الإشكال.

وأشارت اللجنة في بيان صادر عنها اليوم حول ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية مؤخرا، إلى أهمية ضبط التعامل وتجنب إثارة القلق والتخوف المبالغ فيه كالذي قد ينتج عنه فرض غرامات على المتسببين وعلى أنشطتهم التجارية..

وأوضحت أن ذلك من أجل ضمان نجاح الإجراءات المتخذة وإحكام السيطرة على متغيرات السوق بما يلبي متطلبات المتعاملين بشكل هادئ ومنتظم، يجنب الأسعار مخاطر المضاربة ونتائج الخوض فيها.

كما أكدت لجنة المدفوعات أنها ستعمل إلى جانب شركات ومنشآت الصرافة والبنوك ورجال الأعمال والمتعاملين في السوق، بما يعزز متطلبات استقرار أسعار الصرف، وكذا تنفيذ كافة الخيارات والبدائل الممكنة من أجل توفير احتياجات الحركة التجارية بتسخير مصادر النقد الأجنبي لها، بمعدلات مناسبة تنعكس حتماً على أسعار السلع ، مشددةً على أهمية وجود خطة تنفيذية لتقنين فاتورة الاستيراد بما يخفف الضغط على السوق ويشجع من مستويات الإنتاج المحلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com