أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حرب عالمية ثالثة تلوح في الأفق : كوريا تتحدى وأمريكا تسحب أساطيلها من الخليج وبريطانيا وأخرى تتوعد روسيا

312

يمانيون../

كشفت صحيفة “ستارز آند سترايبس” الأمريكية، الجمعة، إن البحرية الأمريكية أخرجت حاملة الطائرات “تيودور روزفلت” من مياه الخليج، وإن هذه هي المرة الأولى منذ العام 2007 التي لا يكون للولايات المتحدة أي حاملة طائرات جاهزة للعمل العسكري في الخليج.وقالت الصحيفة: إن البحرية الأمريكية لم تعلن متى ستحل حاملة طائرات أخرى مكانها، في وقت تتزايد فيه التوترات في المنطقة.

لا سيما بعد التحرك الروسي العسكري في سوريا، واستمرار القتال في العراق والحرب في اليمن، حسب ما نشرت صحيفة الوسط البحرينيةالأمر الذي اعتبره خبراء عسكريون بوادر تلوح في الأفق حول اقتراب الحرب عالمية ثالثة من موعدها .
موضحين أن الكشف الروسي حول وقوف أمريكا وراء دعم الجماعات الإرهابية في المنطقة مثل داعش يقف وراء التحرك الروسي في سوريا .

إضافة إلى التهديدات التي أطلقتها كوريا الشمالية تجاه الولايات المتحدة أمس السبت وكلها بوادر ومؤشرات على اقتراب حدوث حرب كونية.

كما أعتبر الخبراء العسكريين أن سحب أمريكا لأساطيلها الحربية من الخليج هو نوع من التكتيك العسكري يهدف لإعادة التموضع في مواقع أخرى بهدف إبعاد الأساطيل من هجمات متوقعة .

وبالعودة إلى ما نقلته الصحيفة المذكورة عن متحدث عسكري أمريكي القول بأنه ليس من المتوقع أن تصل الخليج أي حاملة طائرات حتى الشتاء.

وإضافة إلى ما ذكر من البوادر والمؤشرات حول اقتراب الحرب الكونية الثالثة كشفت تقارير إعلامية اليوم الأحد 11 أكتوبر 2015م عن إعطاء بريطانيا لطائراتها الحربية المشاركة مع حلف الناتو في ضرب مواقع داعش في العراق وسوريا الضوء الأخضر لاستهداف الطائرات الروسية التي تشن حملة ضد داعش في سوريا.

وهو الأمر الذي دفع بموسكو نحو طلب وزارة الخارجية البريطانية توضيحات بشأن تلك التقارير.

ونقلت السفارة الروسية في لندن الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول عن السفير ألكسندر ياكوفينكو قوله إن هذه التقارير أثارت قلق موسكو لأنها تستند إلى تصريحات منسوبة إلى كبار أعضاء الحكومة البريطانية فيما لا تزال بريطانيا ملتزمة الصمت حول الطلب الروسي .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com