أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بحاح في الرياض للقاء بهادي مستبقا هبة 14 أكتوبر في عدن

458

يمانيون – خاص:

وصل صباح أمس الأحد خالد بحاح إلى الرياض مع (عدد من الوزراء) حسب ما اكدته وسائل اعلام سعودية ، مؤكدة ان الزيارة جاءت للقاء بهادي والتشاور مع (نائبه) حول عدد من القضايا الهامة ابرزها القضايا الأمنية في عدن.

وذكرت تسريبات صحفية أن ما يسمى بالحكومة الشرعية، ستعود من الرياض لتباشر مهامها من مأرب. وهذا يعني أن عدن لم تعد آمنة بالنسبة لهادي أو بحاح على المدى المنظور، خاصة وأن الحراك الجنوبي يستعد لهبة شعبية الأربعاء المقبل بالتزامن مع ذكرى ثورة 14 أكتوبر. وقد يفضي الحراك إلى مواجهات مع عناصر القاعدة وداعش وسط  تفاقم الخلاف السعودي الإماراتي من جهة و خلاف هادي- بحاح من جهة ثانية.

زيارة بحاح الى هادي تزامنت مع توسع العمليات الامنية التي تنفذها عناصر محسوبة على داعش في مدينة عدن والتي شهدت توسعا في الاغتيالات بعد ايام من الهجمات التي تعرض لها مقر اقامة بحاح ومقرات اخرى.

ويربط بعض المتابعين بين زيارة بحاح وبين اصدار هادي قرار بتشكيل قوات خاصة لمكافحة الارهاب بقيادة احد الاشخاص المقربين منه ، ويرى البعض بان قرار هادي يصب لصالح مشروعه الانفصالي اﻷبيني في مواجهة الضالع وابناء عدن ولاستيعاب ما كان يعرف باللجان الشعبية في أبين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com