أفق نيوز
الخبر بلا حدود

السعودية تتوج عدوان 200 يوم على اليمن بإرتكاب جرائم حرب في البيضاء وصعدة

340

 

يمانيون :

توج طيران الحقد الأسود يومة المائتين من العدوان الهمجي السافر على شعبنا اليمني بمجزرة وحشية جديدة بحق المواطنين اليمنيين لتضاف الى سجلة الأسود الملطخ بالخزي والهوان وبدماء أطفال ونساء ورجال وشيوخ اليمن والأبرياء الذين يدفعون ثمن هذا العدوان الهمجي دون ذنب هذه المره طالت بوحشيتها ودنائتها نزلاء الاصلاحية المركزية بمدينة البيضاء وأسفرت استشهاد 30 مواطنا واصيب أكثر من 50 اخرين .

وقال مصدر محلي لـ” يمانيون ” : أن طيران العدو أستهدف صباح أمس عنابر السجناء وبوابة الإصلاحية ونتج عنها استشهاد وجرح العديد من العشرات توجد بينهم اصابات خطيرة.

وأشارت المصادر الى أن نزلاء السجن ما يقار 160 سجينا منهم 70 على ذمة قضايا قتل و90 آخرون على ذمة قضايا اخرى.

اما في محافظة صعدة فقد شنت مقاتلات العدوان امس تحو 30 غارة جوية مستهدفة سوق حيدان الشعبي بمحافظة صعدة مما ادى الى تدمير عدد من المحلات التجارية ومستلزمات حياة المواطنين هناك إضافة لاستهدافه مديرية صرواح بمحافظة مارب بسلسلة غارات ادت الى سقوط شهيد وجريح .

وفي العاصمة صنعاء شنت طائرات العدوان سلسلة غارات جوية استهدفت جبل نقم القريب من حيّ نقم المأهول بالسكان ما أدى لتضرر بعض البيوت ونزوح السكان القريبين من مكان وقوع الغارات كما استهدف دار الرئاسة ومنطقة النهدين جنوب العاصمة بعشرات الغارات .

وفي سياق متصلشنت طائرات تحالف العدوان 6 غارات جويه على مديريتي حرض وحيران بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن).

وحسب مصادر ” يمانيون” فإن 4 غارات استهدفت مثلث عاهم فيما شنت غارة جوية على منطقة الكدف بالمدينة ملحقة أضرار  فيمنازل المواطنين ممن نزحوا في وقت سابق إثر استمرار القصف الوحشي.

كما شنت طائرات العدوان عدد من الغارات على سوق الاثنين المركزي بمديرية الاثنين التابعه لمحافظة الجوف ما أدى الى تدمير واحتراق عدد من المحلات التجارية الخاصة بالمواطنين وإحداث خسائر مادية كبيرة.

وفي محافظة مأرب كثف طيران العدوان السعودي غاراته على مديرية صرواح ملقيا قنابل عنقودية .

مصادر أمنية يمنية أكدت أن أكثر من 20 غارة شنها العدوان على مناطق متفرقة من صرواح مستخدماً قنابل عنقودية محرمة دولياً فيما استهدف بـ 5 غارات منطقة حباب .

وعلى ذات الصعيد شن طيران العدوان غارات عنيفة على مناطق متفرقة من محافظة تعز حيث  استهدف مواقع مدنية ومنازل للمواطنين بمديرية صالة .

واستهدفت الغارات مبنى سكنيا لموظفين أجانب بجوار المستشفى العسكري بحي الجحملية بالإضافة الى منزلين لمواطنين اخرين بحي الكمب بجوار المبنى الجديد للبنك المركزي اليمني لافتاً  بأن هذه الغارات اسفرت عن اضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

وكثف تحالف العدوان بقيادة السعودية غاراته على منطقة المخامستهدفا بعشرات الغارات  أحياء سكنية أهلة بالسكان ومنشآت عامة  متسببا أيضا في تدمير محطة تحلية المياه واخراجها عن الخدمة جراء استهدافها بغارتين .

وفي محافظة الحديدة (غرب اليمن) شن طيران التحالف السعودي الأمريكي  سلسلة غارات على مناطق متفرقة من المحافظة حيث  شن 7 غارات متتالية استهدفت مسجداً ومزاراع للمواطنين في مديرية الخوخة

ويدخل العدوان شهره السابع على التوالي مستهدفاً منازل المواطنين والمنشآت الحكومية والمقار الأمنية والمعسكرات والأحياء السكنية والمصانع والملاعب والمتاحف والحصون الأثرية في مختلف محافظات الجمهورية، مخلفاً آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين والنساء والأطفال

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com