أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مسلحي القاعدة في حضرموت يسبقون دعوات الناشطين لخروج الأهالي بمظاهرات لطردهم

281

 

يمانيون ../

حشد مسلحي تنظيم القاعدة ” الإرهابي ” في محافظة حضرموت يوم أمس مسلحية في عملية أستعراضية جابت بعشرات السيارات مختلف شوارع المدينة وسط سخط شعبي كبير لأهالي المنطقة ، وأكدت مصادر محلية في المحافظة ” أن عناصر القاعدة تحاول بذلك التصرف تحاول استفزاز المواطنين بإٍستباق دعواتهم للخروج في مظاهرات لطردهم من المكلا عقب سلسلة جرائم واعمال ارهابية ارتكبتها منذ سيطرتهم مرخرا عليها.

وطالب ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي وعلماء دين تنظيم القاعدة “الإرهابي” بالانسحاب الفوري من المدينة وتجنيبها ويلات الصراع الذي سلمت منه المحافظة خلال الحرب.

ويستحضر سكان مدينة المكلا كثيراً تجربة الحرب التي خاضها الجيش اليمني لتحرير محافظة أبين من تنظيم “القاعدة” في 2012، والتي أحالت المحافظة إلى دمار هائل لا تزال آثاره باقية حتى اليوم.

ومنذ عدة أيام ، ارتفعت الأصوات المطالبة بانسحاب مسلحي تنظيم القاعدة من المدينة لتجنيبها أي صراع مسلح، وخصوصاً بعد تفاقم انتشار وسيطرة تلك الجماعات على كامل المدينة، وأطلق الناشطين من ابناء حضرموت دعواتهم لخروج وتحشيد المواطنين من الأهالي لمواجهة وطرد تلك العناصر من داخل المدينة.

يذكر أن فرض فرص بقاء تنظيم القاعدة في مدينة المكلا شرقي اليمن، التي يسيطر عليها التنظيم منذ أبريل/نيسان الماضي، بدأت تتقلص في ظل ما أقدمت على ارتكابة تلك الجماعات المتطرفة بحق المدنيين وسط تزايد مخاوف السكان من انتقال المواجهات ضدهم من قبل الجيش واللجان الشعبية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com