أفق نيوز
الخبر بلا حدود

طلاب المرحلة الأساسية بصنعاء يطالبون الأمم المتحدة حمايتهم من العدوان السعودي

250

يمانيون ../

نفذ العشرات من طلاب وطالبات  المرحلة الأساسية بمدارس  العاصمة اليوم  السبت 17 أكتوبر 2015 وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء  احتجاجا على استمرار تحالف العدوان السعودي بقصف  وتدمير المدارس وحرمان الأطفال من التعليم وتعريضهم للقتل والإعاقة في بلادنا.

وطالب الطلاب المحتجون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بوقف العدوان على اليمن وأطفاله وحماية المدارس من غارات طيران العدوان التي يشنها كل يوم على مختلف المحافظات  ، مؤكدين أنهم لم يعودون إلى مدارسهم منذ سبع أشهر مضت.

وأشاروا إلى أن العام الدراسي الجديد على الأبواب ولكنهم غير قادرين على الذهاب إلى المدارس بسبب استهدافها من قبل تحالف العدوان، إضافة الى عدم القدرة على الحصول على الكتب المدرسية نظرا للحصار والقصف الجوي الذي يستهدف المنشئات العامة والخاصة  الذي منع الجهات المختصة من القيام  بطباعة  الكتاب المدرسي وتوزيعه على المدارس في عموم المحافظات.

وأكدوا على حقهم في أن ينالوا تعليمهم كما يفعل أقرانهم في كل بلدان العالم في مدارس محمية من القصف، حتى لا يكونوا عرضة للموت تحت الأنقاض بقصف طائرات العدوان الهمجي الغاشم الذي يستهدف كل شيء دون تفريق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com