أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إستشهاد ثلاثة فلسطينيين في إعدامات للإحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية

381

يمانيون ..متابعات 

إستشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم فتاة في اعدامات نفذها جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم السبت 17 أكتوبر 2015 ومستوطنيه في مدينتي الخليل والقدس المحتلة، ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال ومستوطنيه منذ بداية أكتوبر الحالي إلى 42 شهيداً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان الفتاة بيان ايمن العسيلي (16 عاماً) استشهدت في مدينة الخليل بعد أن أطلقت مجندة إسرائيلية الرصاص باتجاهها لدى مرورها على حاجز عسكري في منطقة واد الغروس شرق المدينة.

واضافت ان شاباً اخر يدعى فضل محمد عوض القواسمي (18عاماً) استشهد بعد أن اطلق مستوطن النار عليه في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية وشهود عيان قولهم إن مستوطناً أطلق عدة رصاصات صوب الشاب القواسمي أثناء مروره في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، من مسافة قريبة.

وأوضحوا أن المستوطن اعترض طريق الشاب القواسمي أثناء مروره قرب مستوطنة (بيت هداسا) المقامة على أراضي المواطنين وسط مدينة الخليل، ووجه له سيلا من الالفاظ النابية والشتائم وعندما حاول الشاب العودة من حيث أتى أطلق المستوطن عدة رصاصات باتجاهه من مسافة قريبة.

واشاروا الى إن مجموعة من المستوطنين المتطرفين وعلى رأسهم المستوطنة عنات كوهين المعروفة باعتداءاتها على قاطني المنطقة قامت بتوزيع الحلوى على المستوطنين، احتفالاً بقتل الشاب القواسمي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منعت طواقم اسعاف الهلال الاحمر من تقديم العلاج للشاب القواسمي وتركته ملقى على الأرض ينزف حتى ارتقى شهيداً.

وفي مدينة القدس استشهد الفتى معتز أحمد عويسات (16 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وقالت وكالة (وفا) نقلاً عن شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت النار على الفتى عويسات من مسافة قريبة قرب مستوطنة (أرمون هنتسيف) المقامة على أراضي حي جبل المكبر، ما أدى إلى استشهاده.

وبارتقاء الشهداء الثلاثة يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه منذ بداية أكتوبر الحالي إلى 42 شهيداً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com