أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفة شعبية أمام السفارة الروسية بالعاصمة صنعاء، للمطالبة بوقف العدوان السعودي ورفع الحصار عن اليمن 

149

يمانيون../

نظّم عدد من الناشطون ومنظمات المجتمع المدني اليوم الخميس، وقفةً احتجاجيةً أمام السفارة الروسية في العاصمة صنعاء،

ورفع المحتجون اللافتات والشعارات المطالبة  بالتدخل الروسي بصفته رئيسا للدورة الحالية لمجلس الأمن الدولي ”   بكسر الحصار الجائر والظالم عن الشعب اليمني وإنقاذه من الإبادة الجماعية التي ترتكب بحقه من قبل آلة القتل العربية الأمريكة بقيادة النظام السعودي، مطالبين بارسال لجنة تحقيق محايدة للتحقيق في جرائم الابادة الجماعية التي ترتكب في حق الشعب  اليمني..

12171155_10153681311538373_1859097298_o

وقدم المحتجين الذين تقدمهم عضو اللجنة الثورية العليا صادق ابو شوارب  إلى مسئولي السفارة الروسية في صنعاء رسالة عاجلة موجه إلى الرئيس الروسي فلا دمي ربوتين ، يدعونه الضغط على الدول الأعضاء في مجلس الأمن من خلال ترؤس روسيا  للدورة الحالية بتحمل مسؤولياتها إزاء حقوق الشعب اليمني المنتهكة ودماءهم المسفوكة من طائرات العدوان ورفع  الحصار الجائر والخانق المفروض عليه بحريا وجوي حتى اليوم.

12171782_10153681311653373_239335714_o

وأكد منظمو الوقفة الشعبية استمرارهم الشعبي بشكل متصاعد للمطالبة بفك الحصار وإيقاف العدوان على اليمن حتى يتم الاستجابة لمطالب الشعب اليمني بحقوقه الانسانية المشروعة كباقي شعوب العالم.

كما طالب من جانبه عضو اللجنة الثورية العليا منسق طلائع شباب اليمن الثورية صادق أبو شوارب روسيا الاتحادية الرئيس الدوري لمجلس الامن تحمل مسئولياتها تجاه تحقيق الامن والسلام العالمي والعدالة الدولية من خلال العمل على فك الحصار اللا انساني عن الشعب اليمني وحماية المدنيين وإيقاف العدوان الظالم الذي تقوده إسرة آل سعود على اليمن بما يخالف شرائع السماء وقوانين الارض ومواثيق الامم المتحدة وحقوق الانسان.

وأوضح المنسق الإعلامي للوقفة الشعبية عز الدين الشرعبي أن الوقفة الاحتجاجية أمام سفارة روسيا الاتحادية اليوم جاءت انبثاقا من الوقفات الشعبية الاسبوعية التي تقام أمام ساحة مبنى الامم المتحدة للوقوف مع الشعب اليمني في مظلوميته المتفاقمة جراء ما تقوم به دول تحالف العدوان على اليمن وما يقاسيه الشعب اليمني من الام وماسي ووضع انساني انعدمت فيه اساسيات الحياة الضرورية من الدواء والغذاء والمشتقات النفطية والغاز نتيجة الحرب والحصار على اليمن وقصف طائرات العدوان ليلا ونهارا للمدنيين وممتلكاتهم الخاصة والعامة.

وبين أن الحصار المفروض على اليمن جوا وبحرا وبرا لقرابة 7 اشهر والجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي وحلفائه ضد الانسانية انما يأتي تحت غطاء قرار مجلس الامن 2216 منددا بالصمت الدولي المخزي والمريب الذي يبتعد عن كل قيم الانسانية وأخلاق الحروب.

 

 

تخلل الوقفة هتافات وعبارات مكتوبة، باللغتين العربية والروسية، تندد بالمجازر التي يرتكبها الطيران السعودي بحق المدنيين، ومطالبةً روسيا بالضغط على دول العدوان برفع الحصار المفروض والسماح لإدخال المواد الغذائية والمشتفات النفطية والأدوية وغيرها لتغطية احتياجات أبناء الشعب اليمني.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com