أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هام جداً: العميد سريع : سلاح الجو اليمني نفذ 21 عملية ضد مطارات العدو السعودي وبنك أهداف قواتنا يشمل أهدافاً حيوية واستراتيجية

276

أفق نيوز/ تقرير

كشفت المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيي سريع أن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت خلال الشهرين الماضيين أكثر من 347 عملية عسكرية هجومية على مواقع وتجمعات قوى تحالف الحرب على اليمن ومليشياتها في مختلف الجبهات .

وأكد العميد سريع في مؤتمر صحفي عقده بالأمس بصنعاء أن إجمالي عمليات سلاح الجو المسير خلال الشهرين الماضيين بلغت 36 عملية منها 15 عملية بالاشتراك مع المدفعية مشيراً إلى أن 21 من تلك الهجمات استهدفت منشىات عسكرية سعودية وعشر عمليات ضربت مطار أبها و7 ضربت  مطار جيزان و3 على مطار نجران وعملية على قاعدة خميس مشيط..

وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة في بيان تلاه في مؤتمره الصحفي أن القوة الصاورخية للجيش اليمني واللجان نفذت خمس عمليات عبر صواريخ باليستية استهدفت منشآت عسكرية سعودية بصواريخ كروز مجنحه وبدر أف وصاروخ قصير المدى  ..

مؤكداً أن عمليات الجيش اليمني واللجان مستمر في استهداف المنشآت المعادية المستخدمة لأغراض عسكرية.. وقال : قواتنا تدافع عن الوطن وتمارس حقها المشروع في حماية المواطنين والأرض اليمنية من محاولات الغزو الأجنبي ..

وفي جانب جرائم قوى العدوان ومرتزقتها بحقث الشعب اليمني قال العميد سريع : أن طيران العدوان شن 834 غارة على مختلف المحافظات خلال شهري مايو ويونيو الماضيين . فيما نفذت قوى العدوان ومرتزقتها 175 عملية هجومية في الفترة نفسها.

ولفت إلى أن خروقات العدوان ومرتزقته لوقف إطلاق النار في الحديدة بلغت خلال مايو ويونيو 7790 خرقا فيما بلغ إجمالي خروقات العدوان ومرتزقته في الحديدة منذ وقف إطلاق النار في 18 ديسمبر 2018م ( 27 ألف و714 ) خرقا.

وبين أن العشرات من المواطنين سقطوا في الحديدة جراء استمرار خروقات العدوان ومرتزقته واستهدافهم للأحياء السكنية ومنازل ومزارع المواطنين بشكل عشوائي، كما استهدف مرتزقة العدوان مبنى الأمم المتحدة بالحديدة بعدد من قذائف المدفعية.

وخاطب سريع دول العدوان بالقول:  أنتم تقاتلون شعباً حراً لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتنازل عن حريته فقد ولى عهد الوصاية والتبعية والارتهان ” ..

مؤكدا أن الشعب اليمني الذي قدم قوافل من الشهداء خلال معارك التحرر التاريخية يقدم اليوم تضحيات جسيمة في سبيل عزته وكرامته وحريته ولن يتردد في تقديم المزيد والمزيد في سبيل دحر الغزاة والمحتلين .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com