أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المركز القانوني للحقوق والتنمية يناشد المنظمات الانسانية لانتشال بقية جثث مجزرة عقبان بالحديدة

159

يمانيون../

أطلق المركز القانوني للحقوق والتنمية نداء استغاثة للمنظمات الانسانية وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر للتحرك العاجل لانتشال جثث ضحايا المجزرة المروعة لتحالف العدوان السعودي التي استهدفت الصيادين بجزيرة عقبان بالحديدة وراح ضحيتها ما يقارب 204 شهيد وجرح العشرات.

وأكد المركز في بلاغ صادر اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 أن عشرات الناشطين والأطباء افادوا أن جثث الضحايا لازالت منتشرة في المنطقة ولم تتمكن فرق الاسعاف من انتشالها نتيجة استمرار الغارات التي تشنها قوات تحالف العدوان على القوارب التي تقوم بعملية انتشال الجثث .. مشيرا الى أن عشرات الجرحى من الصيادين توفوا متأثرين بإصابتهم في المنطقة لعدم تمكن الفرق الطبية من اسعافهم بسبب استهداف الغارات لقوارب المسعفين.

وقال المركز ” إن أكثر من 70 جثة لم يتم انتشالها حتى لحظة كتابة الخبر نتيجة استمرار قوات العدوان في قصف قوارب الاسعاف والقوارب التي تحاول القيام بعملية انتشال الجثث ونقلها الى مدينة الحديدة”.

وأضاف ” انه لم تصل إلى سواحل الحديدة سوى بضع وأربعين جثة “.. مشيرا الى أن المسعفين وشهود عيان وناشطين حقوقيين أكدوا أن عشرات الجثث ما زالت في الجزيرة نظراً لعجز قوارب المسعفين من الوصول إليها نتيجة للقصف المستمر من قبل طائرات وبوارج التحالف لأي قارب يحاول الاقتراب من الجزيرة.

وطبقا للبلاغ فإن المركز القانوني للحقوق والتنمية رصد استهداف العدوان لعدد من قوارب الصيد التي حاولت الإنقاذ و انتشال الجثث وكذا استهدف العدوان قوارب الصيادين قبالة الجزيرة قبل يومين في واحدة من أبشع جرائم الابادة التي يرتكبها العدوان السعودي وتضاف الى سلسلة جرائم الحرب ضد الانسانية التي يتعرض لها الشعب اليمني على مدى 8 أشهر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com