أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رئيس اللجنة الثورية العليا يلتقي أعضاء برلمان الطفال

179

يمانيون../

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي اليوم الثلاثاء  27 أكتوبر 2015 خلال لقائه  بصنعاء أعضاء برلمان أطفال اليمن أهمية هذه التجربة البرلمانية للأطفال وبما من شأنه غرس مفاهيم الديمقراطية لدى الطلاب والشباب باعتبارهم قادة المستقبل.

وأبدى رئيس اللجنة الثورية العليا استعداده للتعاون مع برلمان الأطفال وتوفير احتياجاته ومتطلباته .. موجهاً بتشكيل لجنة مختصة لمتابعة وتسهيل اعمال برلمان الأطفال وتوفير احتياجاتهم ليتمكنوا من القيام بأعمالهم وأنشطتهم واقتراح السياسات والبرامج الهادفة إلى تحسين اوضاع الطفولة.

وتطرق إلى معاناة الشعب اليمني بشكل عام والأطفال على وجه الخصوص جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر واستهدافه للأطفال والنساء والبنية التحتية ومنها المدارس والمنشآت التعليمية والتربوية.

وأكد رئيس اللجنة الثورية أهمية التعليم كحق للجميع .. داعياً الطلاب إلى متابعة التحصيل العلمي وتنمية قدراتهم ومواهبهم

وقال ” لقد حثنا الإسلام على التعليم وهو يشدنا إلى القراءة والإطلاع على الأحداث بجميع تفاصيلها والحيادية في اتخاذ المواقف وأن الحياة بجميع تفاصليها هي مدرسة متكاملة يستفيد منها الإنسان في جميع المراحل”.

كما أكد رئيس اللجنة الثورية العليا الاهتمام والمتابعة لرفع الحصار ومخاطبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة لإبلاغ التحالف الهمجي بعدم استهداف المدنيين بشكل عام والأطفال بشكل خاص .. محملاً المجتمع الدولي مسؤولية كل الجرائم التي تحصل لأطفال اليمن من بداية العدوان إلى الآن.

من جانبهم تحدث أعضاء البرلمان وطرحوا كثيراً من التساؤلات حول انتهاكات العدوان لليمن بشكل عام واستهداف الأطفال في المدن دون أي اعتبار إنساني وخرق لجميع القوانين الدولية والإنسانية.

وأشاروا إلى ضرورة الدفاع عن الأطفال في اليمن وحماية حقوقهم استناداً إلى اتفاقية حقوق الطفل الدولية والقانون الدولي لحقوق الإنسان .. مؤكدين أنهم يسعون إلى إنشاء وتطوير برامج مختلفة تتمحور في مجالات متعددة والعمل مع الأطفال لتمكينهم وتفعيل مشاركتهم في كافة القضايا التي تمس حقوقهم في المجتمع اليمني والتنسيق مع المؤسسات العامة لخلق بيئة حامية للأطفال.

ولفتوا إلى أنهم يعملون على مراقبة وتوثيق كل الانتهاكات لحقوق الأطفال في اليمن وهم في مرحلة الاعداد لتوضيح الانتهاكات في اليمن من قبل العدوان.. مؤكدين أن العدوان وتحالفه ينتهكون جميع حقوق الأطفال في اليمن سواء عبر العدوان المباشر بالطيران أو الحصار المتمثل في منع دخول المواد الطبية والغذائية لليمن مما أدى إلى زيادة معانات الأطفال.

وثمن أعضاء برلمان الأطفال تجاوب واهتمام رئيس اللجنة الثورية العليا بقضايا أطفال اليمن في ظل هذه المرحلة الراهنة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com