أفق نيوز
الخبر بلا حدود

خطير : الكشفُ عن معتقلات سرية لقوى الغزو الإماراتية تضم المئات من أبناء المحافظة الجنوبية اليمنية في عصب الإريترية

225

أفق نيوز | وكالات

كشف تقريرٌ أمميٌّ حديثٌ عن انشأ قوات الغزو الإماراتية لمعتقلات سرية في جزيرة عصب بدولة إريتريا؛ بغية إخفاء المئات من المناهضين لها من أبناء المحافظات الجنوبية في اليمن والتي درّبتهم هناك.

وقال تقريرُ فريق الخبراء الأممي: إن المعتقلات الإماراتية السرية تضُمُّ المئات من عناصر الخلايا المنفصلةً التي أنشأتها أبوظبي شمال مدينة عصب بإريتريا،

مُشيراً إلى أن الحراس والمحقّقين في معتقلات عصب، من قوات الاحتلال الإماراتية، بالإضافة إلى آخرين يحملون جنسياتٍ مختلفةً مجهولةً ويرتدون الزيَّ العسكريَّ الخاصَّ بقوات الاحتلال الإماراتي.

وكشف التقريرُ الأممي عن اختفاء المئات من المقاتلين المناهِضين للاحتلال رفضوا العملَ لحساب ما يسمّى الحزام الأمني التابع له، مبيناً أن الإماراتِ درّبت الآلافَ من شباب المحافظات الجنوبية اليمنية في عَصَب الإريترية خلال الفترة الماضية من أجل تعزيزِ نفوذها في المحفظات المحتلّة.

وأوضح تقريرُ فريق الخبراء الأممي أنه تم إكراهُ المقاتلين الجنوبيين من قِبَلِ أفراد الجيش الإماراتي على العمل معهم في تنفيذ جرائم الاغتيال.

يذكر أن مركَزُ عَصَب للمعتقلات الإماراتية يقع في مقاطعة داناكاليا بإقليم البحر الأحمر الجنوبي في إريتريا، بالقرب من القاعدة الجوية الإماراتية التي اتخذتها، كمواقعَ تنطلقُ منها قواتُها في عدوانها على اليمن..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com