أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين المرحلة الثانية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية في مديرية التحرير بالعاصمة صنعاء

208

يمانيون../

دشنت بمديرية التحرير بأمانة العاصمة صنعاء اليوم الخميس 29 أكتوبر 2015  المرحلة الثانية للحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

وأكد المتوافدون من أبناء ومشايخ ووجهاء المديرية للتوقيع على الوثيقة التي حضرها مدير عام المديرية محمد عثمان وأمين عام وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية أكدوا بأنهم سيظلون بنفس التفاعل والحماس في الحضور للتوقيع وتنفيذ بنود الوثيقة وصامدون وثابتون في التصدي ومواجهة العدوان السعودي الغاشم.

وفي الفعالية أكد مسئول التلاحم القبلي بأمانة العاصمة الشيخ ناجي محمد السلامي أن تدشين المرحلة الثانية من التوقيع يعتبر رسالة واضحة للعالم بأسره بأن الشعب اليمني العظيم صامد وثابت ثبوت الجبال الرواسي في مواجهة العدوان الغاشم والحصائر الجائر الذي تفرضه قوات العدوان السعودي على الشعب اليمني.

وقال السلامي”إن الشعب اليمني أبى إلا أن يقول كلمته ويحمي موروثه  القبلي المطابق للشريعة الإسلامية الذي يحث على اصطفاف الجميع والوقوف صفاً واحداً لمواجهة الغزاة المحتلين”.

وأكدت كلمة أبناء ووجهاء وعقال مديرية التحرير التي ألقاها شيخ بير العزب عبدالله على دباء أن دور القبيلة هو الحفاظ على المبادئ والثوابت الوطنية وأن القبيلة على مر العصور وإلى الآن وقفت وتقف صخرة تتحطم فيها كل أهداف وآمال كل من أراد غزو اليمن..مخاطباً العدوان “أنتم تواجهون شعب عظيم وعزيز وحر يأبى الظلم والغزاة مهما كلفه ذلك من تضحيات”.

بدوره أشار مسئول التلاحم القبلي بالمديرية فهد محمد زهره أن تدشين المرحلة الثانية من التوقيع تاكيدا على رفض العدوان رفضاً قاطعاً ومواجهته بكل الوسائل، وكذا أعاده هويتنا وتلاحمنا القبلي واللحمة الاجتماعية لليمنيين

تخلل فعالية التوقيع زوامل ورقصات شعبية وقصائد شعرية عبرت عن المناسبة في لوحة وطنية معبرة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com