أفق نيوز
آفاق الخبر

الخبير القطيبي : صرف الدولار سيتراجع إلى 400 ريالا يمنياً

329

أفق نيوز | متابعات

توقع خبير الاقتصاد اليمني والأستاذ في كلية الاقتصاد جامعة عدن مساعد القطيبي أن يشهد الريال اليمني حالة من التعافي خلال الأيام القادمة بحيث يتراجع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 400 ريالاً يمنيا..

وقال الخبير القطيبي في تصريحات إعلامية نُشرت بالأمس إن هذا التعافي قد لا يدوم طويلاً كونه لا يستند إلى الأوضاع الاقتصادية وتغييراتها .. وأكد أنه يندرج في إطار مساعي ورغبات قوى نفوذ سياسية واقتصادية معينة..

وأوضح بالقول : طبعا لا يوجد هناك أسباب واضحة للتحسن الذي طرأ على أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية خلال الأيام الفائتة وهذا الأمر هو ما اعتدنا عليه خلال الفترة الماضية عند متابعتنا لاتجاهات أسعار الصرف في السوق المحلية، فقد رأينا كيف يحدث أن تتدهور أسعار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية وبمعدلات كبيرة وكذلك كيف تتحسن وبمعدلات كبيرة أحيانا وهذا يحدث كله في ظل عدم حدوث أي تغيرات اقتصادية أو حتى سياسية جديدة على المشهد العام للبلد”.

وتابع القطيبي : “وعلى كل حال فقد شهدت أسعار الريال اليمني خلال اليومين الماضيين تحسن طفيف مقابل العملات الأجنبية، وبقدر ما نرجع ذلك إلى الحالة العامة لتقلبات أسعار الصرف في اليمن والتي لا يمكن إعطاء تفسير لها غير أنها تأتي نتاجاً لرغبة بعض قوى النفوذ الاقتصادية والسياسية في البلد والتي تُعد المتحكم الرئيسي باتجاهات أسعار الصرف في اليمن”.