أفق نيوز
آفاق الخبر

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 21 فلسطينيا في الضفة والقدس المحتلة

28

يمانيون – متابعات ../

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاربعاء 4 نوفمبر 2015  عملية مداهمة واعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلة حيث اعتقلت 21 مواطنا فلسطينيا في المناطق والمدن والقرى والبلدات الفلسطينية.

ففي مدينة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، شابين بعد مداهمة منزليهما في بلدة سلواد شرق المدينة.

وأوضحت مصادر محلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: الأسير المحرر محمد عبد المجيد حماد (29 عاما)، وهيثم فارس حامد (23 عاما)، عقب مداهمة منزليهما، وإخضاعهما للتفتيش الدقيق.

وأفادت عائلة المعتقل هيثم بأن قوات معززة من جيش الاحتلال والكلاب البوليسية اقتحمت منزل العائلة بعد تفجير أبوابه، ثم أخضعته للتفتيش، قبل أن تعتدي على شقيقه محمد بالضرب المبرح.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأربعاء، شابين أحدهما أسير محرر في بلدة قباطية جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية وأمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مجد محمد كميل (27 عاما)، وصلاح كميل أبو زلطه ( 22 عاما)، بعد مداهمة منزليهما.

وأوضحت المصادر أن هذه القوات داهمت منزلي المواطنين زياد، وأديب نزال، كما اندلعت مواجهات في محيط منزل الشهيد أحمد كميل.

في الخليل4 داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاربعاء، مخيم الفوار جنوب الخليل واعتقلت ثلاثة مواطنين ، واعتقلت آخر من بلدة بيت امر شمال المحافظة.

وأفادت مصادر امنية ومحلية فلسطينية بأن قوات الاحتلال داهمت مخيم الفوار جنوب الخليل واعتقلت ثلاثة مواطنين بعد مداهمة عدة منازل بالمخيم والعبث بمحتوياتها، وهم : وحيد خالد الطيطي (15عاما) وعبد الله نصار (34عاما) ومحمود عيسى براهمية (36عاما).

وأكد المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في بلدة بيت أمر في وسط البلدة، والبياضة واعتقلت الشاب احمد رفعت الصليبي (17عاما) بعد تفتيش منزل عائلته والعبث بمحتوياتها، كما فتشت منزل المواطن بدر محمود اخليل، بحثا عن نجله محمود (28عاما) وهو معتقل منذ عام في سجون الاحتلال.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر أيمن طبيش، في بلدة خرسا جنوب الخليل وسلمته بلاغ لمقابلة مخابرات الاحتلال.

من جهة أخرى نصبت قوات الاحتلال حاجز ا عسكريا مشددا على مدخل مخيم الفوار ، وآخر على مدخل مدينة الخليل الجنوبي الحرايق مفترق مستوطنة ‘حجاي’ وأغلقت البوابة الحديدية على مدخل بلدة دورا المقابلة لمخيم الفوار.

وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، الحارسة في المسجد الأقصى المبارك، هبة سرحان، بعد اقتحام منزلها في بلدة سلوان جنوب “الأقصى” وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

في الوقت نفسه، داهمت قوات الاحتلال حارة السعدية المُفضية والملاصقة بالمسجد الاقصى في القدس القديمة، وداهمت العديد من منازل المواطنين قبل أن تعتقل عمر زعانين، ورامي زعانين، فضلاً عن اعتقال الشيخ خالد المغربي، وعبود الحداد ، ومحمد جابر من البلدة القديمة في القدس المحتلة.

في السياق، داهمت قوات الاحتلال منازل مواطنين في قرية العيسوية وسط القدس المحتلة، واعتقلت كلاً من: حامد عبيد، ومحمد محمود، ومحمد عليان، وبشار داري، وسامر عبيد.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس الطفلين القاصرين: محمد عبد الله يعقوب الشويكي (٧ سنوات) والطفل أمير محمد العباسي (٩ سنوات) من حي الثوري ببلدة سلوان جنوب الاقصى، وذلك أثناء تواجدهما أمام منزليهما.