أفق نيوز
آفاق الخبر

الاحزاب والمنظمات المدنية اليمنية تدعو دول العالم الى كسر الحصار والاقتداء بروسيا

62

 

 

نفذت عدد من الفعاليات السياسية والمدنية الوقفة الاحتجاجية الثالثة أمام السفارة الروسية يوم أمس الاول بصنعاء احتجاجاً على استمرار العدوان السعودي على الشعب اليمني ومقدراته..

ودعا المحتجون روسيا التي تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي حاليا إلى تحمل مسئوليتها التاريخية والإنسانية لإعادة المسار لمجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة إلى جادة الصواب والخروج عن الصمت المطبق إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من إبادة جماعية وحصار وقصف من قبل النظام السعودي الغاشم وحلفائه.

وأكدوا أهمية دور روسيا في التعجيل برفع الحصار الذي يشمل كل مناحي الحياة وفي مقدمتها الاحتياجات الأساسية والسماح بدخول ناقلات النفط المحتجزة في البحر لأكثر من ثلاثة أشهر وسرعة إيصال المساعدات والإغاثة الإنسانية للمواطنين..وطالب المحتجون بحماية الطلاب والطالبات الذين ذهبوا إلى مدارسهم من العدوان والقصف تحت أي مبرر كحق من حقوق الأطفال كفلته مبادئ حقوق الإنسان والاتفاقيات والمعاهدات الدولية..الثورة كانت حاضرة واجرت عدد من اللقاءات مع سياسيين وحقوقيين وقادة أحزاب ومنظمات فالى الحصيلة:

                                                                                         يمانيون – الثورة: يحي البعيثي

الحصار الغير شرعي

* تحدث في البداية عضو اللجنة الثورية العليا منسق طلائع شباب اليمن الثوصادق ابو شواربرية الشيخ /صادق أبو  
شوارب  قائلاً :اولاً نعزي الشعب الروسي في حادثة الطائرة التي سقطت في سيناء.

ونؤكد ان الارهاب ندفع  ثمنه جميعاً.وهو آفة عالمية تغذيه السعودية والولايات المتحدة الامريكية..كما نشكر الرئيس الروسي وحكومة وشعب روسيا على استجابتهم لمطالب الشعب اليمني الى كسر الحصار الغير شرعي وارسالهم طائرة تحمل مساعدة انسانية كسراً للحصار بدون استئذان وندعو بقية شعوب العالم للاقتداء بروسيا شعباً وحكومةً وكسر الحصار الجائر والظالم على الشعب اليمني الذي ليس له اي مبرر .

استهدف كل مقومات الحياة

12204957_911588112269191_79723676_n

* الدكتور/فيصل جعمان محافظ محافظة عمران :هذه  الوقفة الاحتجاجية

هي رسالة الى احرار العالم بما يعانيه الشعب اليمني من حصار مطبق الذي مضى عليه أكثر من ثمانية أشهر في ظل عدوان همجي سافر .الذي استهدف البنى التحتية والانسان وكل مقومات الحياة.وللاسف ان المنظمات الدولية لم تحرك ساكناً وأصبحت تكيل بمكيالين .فهذه مناشده الى احرار العالم وقد وصلت اليوم أول طائرة وهذه مبادرة جيدة لكسر الحصار الظالم.

تعزية الشعب الروسي

* الشيخ/وضاح  ناجي : وقفتنا الاحتجاجية الثالثة امام السفارة الروسية لتعزية الشعب الروسي في 12200859_911587022269300_2093253101_nالطائرة التي سقطت في جزيرة سيناء.وتقديم الشكر العظيم لروسيا لكسرها الحصار من خلال وصول طائرة الاغاثة للشعب اليمني.

كما أننا نؤكد على الاستمرار في مطالبنا برفع الحصار وارسال لجنة تحقيق لمعرفة حقيقة ما يحدثه العدوان واستخدامهم للسلاح المحرم دولياً وبتأكيد ان روسيا لها دور يجب ان تقوم به بشكل عاجل.فالشعب اليمني يدرك حجم روسيا وحجم تاثيرهاعلى القرار الدولي.

ونحن نتوقع ان تستجيب روسيا بشكل سريع وعاجل وستقف مع الشعب اليمني .وحقيقة أن نقل الارهاب الى اليمن هو خطر للعالم كله وخطر على المصالح الدولية وباب المندب ومايحصل فيه الان هي جزء من هذا المخطط لاستيلا القاعدة والارهاب والدواعش على مدينة تعز وباب المندب واحداث قرصنة ارهابية.

هذا البلد مع الطيب

* الاخ/عصام حسين العابد الامين العام لنقابة المهن التعليمية والتربوية : في هذه الوقفة نوصل رسالة بان من حق اطفالنا ان يتعلموا..رسالة بان الشعب اليمني مازل محاصر بحراً وبراً وجواً..12212509_911590768935592_1282500607_n

رسالة ان من حقنا الاستمرر في الحياة ونقول للعالم الذي العلن صمته وللامم المتحدة التي اعلنت صمتها عن حق هذا الشعب الاستمرار في الحياة وعن رفع الظلم  والقصف والجور على هذا الوطن..باننا سوف نستمر باعتصاماتنا وباننا سنستمر في وقفاتنا الى أن يقف المجتمع الدولي مع هذا البلد الذي يعاني كل يوم نزيف الدم على أثر العدوان والقصف الغاشم..

نقول للسفير الروسي ان يوصل رسالتنا الى مجلس الامن الدولي كون روسيا المسؤلة على مجلس الامن الدولي في دورتها الحالية..وبان عليهم ان يؤدوا واجبهم ونقول لامين عام الامم المتحدة صمتم أكثر مما يجب..وانها تكيل بمكيالين..رسالتنا لقوى العدوان اننا صامدون ثابتون ولن نتزحزح عن مواقفنا الوطنية .

 

بدأت بمشروع فك الحصار

* الاخ/احمد المعمري ممثل ومخرج مسرحي : تواجدنا امام السفارة12200987_911590192268983_37711977_n الروسية هو حشد شعبي
جماهيري وليس سياسي..واننا نشكر روسييا لانها بدأت بمشروع فك الحصار على الشعب اليمني.ونتمنى من منظمات المجتمع المدني بكسر هذا الحصار لأنه وصلنا الى مراحل ضيقة جداً أطفالنا يذهبون الى المدارس وهم في قلق وخوف عند سماع أي الطائرات والانفجارات  هنا اوهناك، ولكن  ان شاء الله نحن متواجدون سواء كنا اعلاميون او فنانون او مواطنون في مثل هذه التجمعات فلابد ان نكون موجودين وبكثرة حتى يكسر الحصار على اليمن .

الصمت جريمة

*الاخ/وليد المعافى مقرر اللجنة العليا للطوارئ أمين عام حزب اليمن الحر: الوقفةالاحتجاجية هي 

12200526_911589902269012_1069281906_nنتيجة الالم الذي يعانيه المواطن ويعانيه الشعب من الصمت الدولي وهذه الوقفة هي وفقة سلمية تريد ان توصل رسالة الى العالم بان الصمت يعتبر جريمة ..ونحن نشكر كل الدول التي وقفت الى جانب الشعب اليمني  ووقفت ضد الارهاب وروسيا هي من الدول التي لها مواقف ايجابية امام مايحصل في اليمن.فشكراً لروسيا على ارسالها طائرة الاغاثة وكسرها للحصار وهذه بادرة ايجابية..ونوضح للعالم اجمع ان الصمت الدولي جريمة.

واجبنا الوطني

12202568_911585262269476_540344242_n

*الاخ/عمار مرشد نايف أمين حزب الحرية التنموي عضوا اللجنة المنظمة للوقفات الشعبية الانسانية : نحن وقفنا هذه الوقفات لايماننا ان الوقفات المدنية الشعبية هي الموثرة على العالم والمطالبة بفك الحصار وايقاف العدوان..على جميع الاحزاب السياسية أن تعي واجبها الوطني من خلال الاحتشاد والخروج في وقفات للتنديد بمايحصل على اليمن  من قتل المدنيين نساء واطفال وحصار وابادة جماعية على الشعب اليمني وتدمير كل المدن والمستشفيات والمدارس وكل مقدرات البلد في شتى المجالات.

طلائع الشباب الثورية

*واسترسل امين حزب الحرية قائلاً: لدينا خمس رسائل. الاولى شكراً لكسر الحصار بالطائرات الروسية وطائرات الاغاثه..الثانية:تعزية الشعب الروسي في الطائرة التي سقطت في جزيرة سيناء.والثالثه : تنبيه لدول العالم وجمهورية روسيا التي سوف تتضرر مصالحها بسبب انزل وترحيل من الارهابيين الى جنوب اليمن.وخطورتهاعلى المنافذ الاقليمية ومايحصل في تعز دليل على ان يكون هناك قرصنة قادمة ضد المجتمع الدولي  من خلال المياه الاقليمية.

الاحزاب المشاركة اليوم هو حزب الحرية التنموية بشكل رائيسي وهو الذي وقف من قبل وهناك ايضاً طلائع الشباب الثورية وتكاتف الوطني الشامل والمنتدى الوطني القومي وقد شاركونا بعض الاحزاب السياسية كحزب شباب التنمية والعدالة وحزب الحرية والعدالة وكذلك حزب  جبهة التحرير الوطنية بااعداد بسيطة وان شاء الله ينزلوا بااحزاب  كبيرة خلال الايام القادمة باذن الله.

اليمن دوله ناهضة

12200447_911588925602443_41018875_n

*الدكتور /عادل الشجاع :روسيا اليوم تعاني من الارهاب وقد جاءت بنفسها الى منطقة الشرق الاوسط تحديداً الى سوريا وهي تدرك تماماً ان استمرار العدوان على اليمن يوسع قاعدة الجماعات الارهابية ودعمها وانطلاقها من اليمن سيكون أشد خطورة من أي منطقة اخرى وبالتالي مطلوب من روسيا وهي رئيسة المجلس بهذه اللحظة في بداية الامر اولاً ان تعمل على رفع الحصار على الشعب اليمني الذي يعاني بالحصار منذ ثمانية اشهر جوي وبري وبحري في سابقة لم يشهدلها التاريخ مثيل في تاريخ الحصارات وتاريخ الحروب التي واجهتها البشرية ..

أيضاً روسيا تدرك تمام الادرك ان الشعب اليمني كان معها وكانت معه منذ ماقبل الثورة اليمنية وبالتالي هي تدرك ان مصالحها هي موجودة في اليمن  وعليها ان تستمر في هذا الخط . وتدرك روسيا تمام الادراك بان اليمن دولة ناهظة وسيكون لها دور كبير في مواجة الارهاب وعليها ان تمد يدها الى الشعب اليمني  لكي تتضافر الجهود في مواجة الجماعات الارهابية في المرحله القادمة.

الحصار الجائر

*الشيخ/صالح علي صالح السهمي نائب رئيس تكتل الاحزاب المناهضة للعدوان لشئون التعبئة :رسالة الوقفة أن يتم السماح بدخول المشتقات النفطية والادوية والاغذية وأغاثة اليمنيين الذين يعانون من جراء هذا العدوان الهمجي.

ورسالة شكر لروسيا لمواقفها الشجاعة ونتمنى من بقية الدول ان لا يستمروا في هذا الصمت العجيب وان يقفوا مع الشعب اليمني وقفة أنسانية وقفة أخلاقية وقفة من أجل فك هذا الحصار الجائر والخانق على ابناء الشعب اليمني.

تحالف دول الشر

12207699_911590108935658_146017867_n

* المهندس/جمال الجمري عضو نقابة المهندسين : أولا نعزي الشعب الروسي الصديق بالحادث الأليم لسقوط الطائرة المدنية بشبة جزيرة سينا والتي قتل جميع ركابها..

ثانياً نتقدم باسم الشعب اليمني المحاصر بالشكر الجزيل للقيادة الروسية الشجاعة التي كسرت الحصار بهبوط الطائرة الثالثة إلى مطار صنعاء دون تفتيش من تحالف دول الشر والعدوان وإذ دل هذا على شيء فإنما يدل على إن تحالف العدوان أذل من إن يحاصر نمله لولا غطاء  لا أنساني من الأمم المتحدة..

ثالثاً: هؤلاء أطفال اليمن يسألون العالم هل جفت ضمائركم الم يهزكم النداء هذا النداء رقت له ملائكة السماء فهل جفت ضمائركم لكن ماجفت دموع الأبرياء.

كارثة المجاعة

* الدكتور/ ناصر العرجلي رئيس حزب اليمن الحر : نتقدم بأصدق التعازي لفخامة البطل الفذ فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية والى الحكومة والشعب الروسي بوفاة ركاب الطائرة المدنية الروسية التي تحطمت فوق شبه جزيرة سينا بجمهورية مصر العربية..إننا إذ نعزيكم بوفاة أكثر من مائتي إنسان .

فأننا نخش على أكثر من خمسة وعشرين مليونا من ابنا شعبنا اليمني إن يوجهوا المصير المشئوم ذاته إذ إن الموت يتهدد الملايين بسبب استمرار العدوان السعودي والحصار الاقتصادي على الشعب اليمني منذ أكثر من ثمانية أشهر..لذلك فإننا نجدد اليوم وقوفنا أمام سفارة روسيا الصديقة لنناشد قيادتها الشجاعة التدخل لإنقاذ شعبنا من كارثة المجاعة التي تتربص به..ونكرر دعوتنا للقيادة الروسية الصادقة للعمل على كسر الحصار الظالم المفروض على شعبنا اليمني..

إن إسقاط الحصار الظالم عن الشعب اليمني لا يقل أهميته عن إسقاط إمبراطورية الإرهاب في سوريا..وكما شاهد العالم بعضاً من عبقرية الشعب الروسي في أسراب طيران السحق النهائي لقواعد الإرهاب بسوريا.. فإن شعبنا يتطلع لمشاهدة صورة آخري من عبقرية روسيا العظيمة في أسطول بحري يكسر الحصار الاقتصادي الظالم.

*وأضاف:نحن نستند إلى أواصر العلاقات التاريخية المتينة لنطالب بمساعدة وإنقاذ شعب من كوارث الحصار الظالم..ونؤكد إن شعبنا الذي يعاني من الحصار الظالم سوف يظل صامد في وجه العدوان الغاشم..إننا نشد على أيدي أصدقائنا الروس وفي مقدمتهم الرئيس الفذ فلاديمير بوتين لاتخاذ خطوات سريعة تكسر الحصار الظالم وتعيد الحياة لليمن.

12209421_911587365602599_1208929868_o

آلة القتل العربية

*هذا وقد رفع المحتجون اللافتات والشعارات المطالبة بالتدخل الروسي بكسر الحصار الجائر والظالم عن الشعب اليمني وإنقاذه من الإبادة الجماعية التي ترتكب بحقه من قبل آلة القتل العربية الأمريكة بقيادة النظام السعودي.وتخلل الوقفة هتافات وعبارات تندد بالمجازر التي يرتكبها الطيران السعودي بحق المدنيين، ومطالبةً روسيا بالضغط على دول العدوان برفع الحصار المفروض والسماح لإدخال المواد الغذائية والمشتفات النفطية والأدوية وغيرها لتغطية احتياجات أبناء الشعب اليمني.