أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المنظمة الدولية للأرصاد الجوية تعرب عن قلقها من تأثير الإعصار الجديد على اليمن

130

يمانيون../

توقعت المنظمة الدولية للأرصاد الجوية وصول الإعصار الجديد (ميغ) إلى السواحل اليمنية غداً الأحد، وبلوغه خليج عدن قبل أن يتحول الى عاصفة إعصارية .. معربة عن قلقها إزاء كميات الامطار المصاحبه للإعصار والتي ستزيد من تدهور الوضع في اليمن وتعقد العملية الإنسانية المعقدة بالفعل.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة كلير نوليس في مؤتمر صحفي في جنيف اليوم السبت 7 نوفمبر 2015  إن المركز الإقليمي المتخصص للمنظمة الدولية للأرصاد الجوية في نيودلهي افاد بان الاعصار (ميغ) سيتحرك بالاتجاه الجنوبي والجنوبي الغربي ويشتد ليصبح عاصفة إعصارية حادة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأوضحت نوليس أن الاعصار وفقاً للمركز الإقليمي للمنظمة “سيتحرك بعد ذلك إلى خليج عدن” قبل أن تقل قوته.

وفيما أكدت أن قوة إعصار (ميغ) ستكون أقل من إعصار (شابالا)، لفتت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للأرصاد الجوية إلى أن الأمطار التي ستصاحبه ستزيد تدهور الوضع في اليمن وتعقد العملية الإنسانية المعقدة بالفعل.

وأشارت إلى أن الاعصار سيمر “قرب جزيرة سقطرى التي ضربها إعصار (شابالا) الأسبوع الماضي ثم تقل قوته قبل أن يصل إلى اليابسة في باقي اليمن”.

كما أكدت نوليس أن هبوب إعصار تلو الآخر في غضون 10 أيام في المنطقة “أمر غير مسبوق”.

وأرجعت السبب في ذلك الى أن درجة حرارة سطح البحر في هذا الجزء من العالم أعلى من المتوسط في الوقت الراهن .. موضحة أن “ذلك سمة رئيسية لما نسميه (ثنائي القطب في المحيط الهندي) وهو مصطلح تقني يعبر عن ظاهرة مناخية طبيعية مثل (النينيو) وتؤثر بشكل كبير على المناخ في أفريقيا وأجزاء من أستراليا”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com